الارياني: عبث الحوثي بالمناهج التعليمية تهديد خطير للسلم الأهلي

الأنباء أونلاين-متابعات:

أدان وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، واستنكر باشد العبارات استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في العبث بالمناهج التعليمية لمختلف المراحل الدراسية في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، أن استمرار مليشيات الحوثي في العبث بالمناهج التعليمية يأتي في سياق مساعيها لتزييف وعي الأجيال القادمة، وتعبئتهم بالأفكار الطائفية الدخيلة على بلادنا ومجتمعنا.

مشيرا إلى أن هذه الممارسات تهديد خطير للسلم الأهلي والنسيج الاجتماعي، ونسف لفرص الحوار واحلال السلام والتعايش بين اليمنيين.

واضاف: هذا العبث الخطير بالمناهج امتداد لنهج مليشيات الحوثي منذ انقلابها على الدولة في توظيف العملية التعليمية في الصراع.

وأوضح أن المليشيات الحوثية جعلت من المدارس ومقاعد الدراسة إلى مصائد لمسخ عقول الاطفال واستدراجهم وتجنيدهم في جبهات القتال،وتحويلهم إلى ادوات لقتل اليمنيين ونشر الفوضى والارهاب في المنطقة.

وتساءل الارياني، إلى متى سيستمر صمت المجتمع الدولي وتغاضيه عن هذه الممارسات الخطيرة التي تهدد بنسف حاضر ومستقبل اليمن، وتقويض اي فرص للحلول السلمية للأزمة، وتجاهل عمليات تجنيد المليشيا للاطفال والتي تهدد بخلق جيل من الإرهابيين، وتحويلهم لقنبلة موقوتة تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: