داعش يكشف : هذا هو منفذ أحد الهجومين على مطار كابل وهذه هي صورته

بعد تبنيه للهجومين

الانباء اونلاين – وكالات :

كشف تنظيم داعش الارهابي في خرسان عن اسم وصورة الانتحاري المسؤول عن واحد من تفجيري مطار كابل اللذين أوديا بحياة العشرات من المدنيين والعسكريين في مطار كابل امس الخميس  منهم 13 عسكرياً أميركياً، إضافة إلى عشرات الجرحى الاخرين من جنسيات مختلفة.

وجاء هذا الاعلان بعد ساعات من تبني تنظيم  داعش – خراسان للهجومين الذي استهدفها مطار كابل  وقال ان عنصرين تابعين له نفذ الهجومين بعمليتين انتحارية استهدفتا أشخاصًا بالقرب من مطار كابل

وقال التنظيم في بيان صدر عنه ونشرته وكالة “أعماق”، أن اسم الانتحاري منفذ احد الهجومين على مطار كابل هو “عبد الرحمن اللوغري” الذي قال انه هجومه اسفر عنه سقوط نحو 160 قتيلا وجريحا من القوات الامريكية والمتعاونين معهم بحسب تعبيره

ونشر التنظيم صورة الانتحاري “اللوغري” ووصفه باستشهادي الدولة الاسلامية مؤكدا إن “مقاتله “اللوغري” استطاع التغلب على جميع التحصينات الأمنية، ووصل إلى مسافة “لا تزيد عن خمسة أمتار من القوات الأميركية” بحسب البيان

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قد اعلنت امس الخميس، أن انتحاريين من داعش نفذا هجوم مطار كابل الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى بينهم جنود أميركيون.

في حين كشفت  قناة “فوكس نيوز” Fox News الأميركية إن المئات من عناصر تنظيم داعش ينتشرون قرب مطار كابل.

من جانبه أكد قائد القيادة المركزية الجنرال كينيث فرانك ماكينزي ” إن مجموعة من عناصر داعش شنت الهجوم على مطار كابل، وإن التفجير أعقبه إطلاق نار ومواجهة مسلحة.

وقال ماكينزي، في مؤتمر صحافي  عقده امس في مقر وزارة الدفاع “البنتاغون : “ليس لدي معلومات تفيد بسماح طالبان بشن هجوم مطار كابل”، مبينا أنه “تم التحقق من الانتحاري أثناء عبوره بوابة المطار”.

ولم يحمل ماكنزي حركة طالبان مسؤولية الهجوم، لكنه قال إنه ينبغي عليها إعادة الطوق الأمني المفروض حول المطار، والذي اجتاحه آلاف الأفغان الساعين إلى مغادرة البلاد بعد سيطرة الحركة على أفغانستان.

مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أطلعت حركة طالبان على معلومات استخباراتية بشأن هجمات محتملة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: