بيان من وزارة الدفاع ورئاسة الأركان عن جريمة معسكر العند

الانباء اونلاين – عدن

نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، إلى شعبنا اليمني العظيم اليوم الاحد استشهاد عدد من ضباط وأفراد القوات المسلحة في استهداف إجرامي شنته المليشيات الحوثية التابعة لإيران اليوم على معسكر العند بمحافظة لحج.

وأكدت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في بيان النعي، أن هذه الجرائم لن تثني شعبنا وقيادته وقواته المسلحة عن القيام بواجباتهم الدستورية والوطنية في مواصلة معركة استعادة الدولة وتحرير كل تراب الوطن، وأنها ستبذل الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية والمكتسبات والثوابت الوطنية.معبرة عن الفخر والاعتزاز ببسالة وتضحيات أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية الذين يقفون في مختلف الثغور والمواقع لمقارعة مخلفات الإمامة والكهنوت والتصدي لمشاريع التمرد والإرهاب .

وثمنت مواقف شعبنا بمختلف فئاته وانتماءاته والتفافهم الواسع حول المشروع الوطني الجمهوري تحت لواء القيادة الشرعية.مجددة الدعوة لأبناء الشعب اليمني العظيم وقواه الوطنية الحية إلى المزيد من رص الصفوف واللحمة الوطنية والتمسك بالثوابت الوطنية واستنفار كل الجهود والطاقات في مواجهة المخاطر والتهديدات التي تستهدف الدولة اليمنية بكل أطيافها ومكوناتها خدمة للمخططات التخريبية الإيرانية التي تسعى إلى زعزعة أمن واستقرار اليمن وتهديد أمن المنطقة العربية.

و تقدمت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، بأحر التعازي وعظيم المواساة لأسر وذوي الشهداء الأبرار ولجميع منتسبي القوات المسلحة ولجميع أبناء الشعب اليمني وأكدت أنها ستقوم بواجبها الوطني تجاه أسر الشهداء وتقديم الرعاية الكاملة للجرحى الأبطال .. متمنية الشفاء العاجل للجرحى الميامين والرحمة والخلود للشهداء الأبرار.

ونفذت مليشيات الحوثي الاجرامية صباح اليوم الاحد ثاني هجوم لها يستهدف قاعدة العند العسكرية ( من اكبر القواعد العسكرية في اليمن)  خلال عامين وقصفت القاعدة بعدة صواريخ وطائرات مسيرة مخلفة اكثر من 40 شهيدا و60 جريحا بحسب مصادر عسكرية وطبية

في حين نفذت المليشيات الانقلابية هجومها الاول على قاعدة العند مطلع العام 2019 واستهدفت حينها عرضا عسكرياً في القاعدة بطائرة إيرانية اسفر عنها استشهاد واصابة من قيادات وصباط وافراد الجيش في القاعدة بينهم نائب رئيس هيئة الاركان اللواء صالح الزنداني الذي توفي في وقت لاحق متأثرا باصابته في هذا الهجوم

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: