تعليقا على هجوم العند.. ‏الارياني:  مليشيات الحوثي تستهدف جميع اليمنيين دون تفريق

الانباء اونلاين – متابعات:

قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ” ان الهجوم الارهابي الغادر والجبان الذي نفذته مليشيات الحوث  على قاعدة العند بمحافظة لحج، باستخدام صاروخ باليستي “ايراني الصنع” والذي ادى إلى استشهاد عدد من الضباط والصف والجنود وإصابة آخرين، تأكيد على استهداف المليشيا لجميع اليمنيين دون تفريق”.

واعتبر الوزير الارياني في اول تعليق له أن هذا الهجوم يؤكد أن المليشيات الانقلابية ماضية في نهج التصعيد العسكري في مختلف الجبهات، وتقويض الجهود الدولية للتهدئة ووقف إطلاق النار وذلك بإيعاز وسلاح ايراني ، مشيرا إلى أن الهجوم يثبت ان كامل التراب اليمني مستهدف من قبل مليشيات ارهابية لا عهد لها ولا ميثاق ولا اخلاق.

وطالب من جميع اليمنيين بمختلف مكوناتهم السياسية والاجتماعية بتوحيد صفوفهم ومواقفهم وحشد طاقاتهم للتصدي للمشروع الايراني، وحسم معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب..مشددا على ضرورة أن يدرك اليمنيين انهم سيدفعون ثمنا باهضا اذا ما استمرت خلافاتهم وتبايناتهم، فيما المليشيات الحوثية تتربص بهم دون تفريق”.

ونفذت مليشيات الحوثي الاجرامية صباح اليوم الاحد ثاني هجوم لها يستهدف قاعدة العند العسكرية ( من اكبر القواعد العسكرية في اليمن)  خلال عامين وقصفت القاعدة بعدة صواريخ وطائرات مسيرة مخلفة اكثر من 40 شهيدا و60 جريحا بحسب مصادر عسكرية وطبية.

في حين نفذت المليشيات الانقلابية هجومها الاول على قاعدة العند مطلع العام 2019 واستهدفت حينها عرضا عسكرياً في القاعدة بطائرة إيرانية اسفر عنها استشهاد واصابة من قيادات وصباط وافراد الجيش في القاعدة بينهم نائب رئيس هيئة الاركان اللواء صالح الزنداني الذي توفي في وقت لاحق متأثرا باصابته في هذا الهجوم.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: