أكبر إحصائية معلنة بأعداد وفيات «كورونا» في اليمن منذ بدء الموجة الثالثة من الجائحة

الانباء اونلاين – متابعات:

أعلنت اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا في اليمن، وفاة 11شخصاً واصابة 33 آخرين بفيروس كورونا اليوم الاحد في أكبر حصيلة معلنة باعداد الوفيات المسجلة في المحافظات المحررة في يوم واحد منذ بدء الموجة الثالثة من الجائحة.

وذكرت اللجنة في إحصائيتها الرسمية عن مستجدات الوضع الوبائي في اليمن أنها سجلت خلال الساعات الماضية نحو 11 حالة وفاة بفيروس كورونا رصدت في اربع محافظات على النحو الاتي (4) حالات في محافظة حضرموت و(3) حالات في كلا من محافظتي عدن ومأرب وحالة وفاة وحيدة في محافظة لحج.

وأضافت : كما تم تسجيل (33) حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا رصدت في اربع محافظات توزعت بين محافظة حضرموت بعدد (14 ) حالة ثم محافظة عدن بعدد (10) حالات تلتها محافظة مأرب بعدد (6) حالات وأخيرا تسجيل (3) حالات في محافظة تعز .

مشيرة الى إن إجمالي الحالات المصابة والمتوفية بفيروس كورونا وصلت حتى مساء اليوم الاحد الموافق 29 اغسطس/آب 2021م نحو (7784) حالة إصابة مؤكدة مخبرياً منها (1461) حالة وفاة و(4797) حالة تعاف في جميع المحافظات اليمنية المحررة الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية.

وفي منتصف شهر اغسطس/ آب الجاري أعلنت وزارة الصحة عن دخول اليمن في الموجة الثالثة من تفشي جائحة كورونا المستجد ودعت جميع المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية في حين حذرت الأمم المتحدة من الموجة الثالثة لفيروس كورونا في اليمن مع تدني نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس والتي لم تتجاوز نسبة المطعمين باللقاح 1% من إجمالي عدد سكان البلاد.

وفي العاشر من إبريل 2020 أعلنت اليمن بشكل رسمي عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا تم رصدها في محافظة حضرموت لمواطن في عقده السادس من العمر في مدينة الشحر شرقي اليمن.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: