تقرير : الحوثيون ارتكبوا (1110) حالة إختطاف واخفاء قسري وتعذيب في 14 محافظة خلال نص عام

الانباء اونلاين – متابعات:

اكدت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، انها رصدت (1110) حالة إختطاف واخفاء قسري وتعذيب للمعتقلين بينهم (39) طفلاً و(46) امراه خلال النصف الاول من العام الجاري 2021م ارتكبتها مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا.

واوضحت الشبكة في تقرير لها بالتزامن مع اليوم الدولي لضحايا الاخفاء القسري الذي يصادف 30 أغسطس من كل عام، تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، انها رصدت ووثقت خلال الفترة من 1 يناير وحتى 31 يونيو 2021م، 976 حالة اختفاء واعتقال تعسفي طالت المدنيين بينهم (35) طفلاً، و(38) امرأة ، و (92) حالة إخفاء قسري بينهم نساء وأطفال و(42) حالة تعذيب في محافظات صنعاء، وذمار، وإب، تعز، الحديدة، المحويت، ريمة، الجوف، البيضاء، الضالع، امانة العاصمة، صعدة، حجة، عمران.

ووثق التقرير، (11) حالة تعذيب إضافة إلى (18) حالة إتخاذ دروع بشرية، و(4) حالات تصفية داخل السجون، و(6) حالة وفاة بسبب الإهمال في السجون، (3) حالات وفاة لمعتقلين بنوبات قلبية.

ولفتت الشبكة، الى أن جرائم التعذيب لدى مليشيات الحوثي تنوعت بين الجلد والتعليق والحرمان من النوم، واستخدام الملح على الجروح والصفع وإذابة البلاستيك على الجسم والتعذيب بالمنع من الشرب والإهمال الصحي الكامل ووضع الإبر تحت الأظافر والحرق بالسجائر.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: