مجلس الوزراء السعودي:  اعتداء مليشيات الحوثي على مطار أبها “جريمة حرب”

الانباء اونلاين – الرياض :

اعتبر مجلس الوزراء السعودي، محاولتي مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران الاعتداء على مطار أبها الدولي بطريقة ممنهجة ومتعمدة، وما نتج عن إحداهما من إصابات وتضرر طائرة مدنية، استمراراً للأعمال العدائية وجريمة حرب استهدفت المسافرين من مختلف الجنسيات والعاملين بالمطار.

وأكد المجلس في اجتماعه المنعقد اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، اتخاذ الإجراءات بما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين ويتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس) .

كما وصف وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، “ان استهداف مليشيات الحوثي المدعومة من ايران لمطار أبها الدولي بهجومين منفصلين باستخدام طائرتين مسيرتين مفخختين “مصنعة في ايران بأنه ” جريمة حرب”.

وأوضح الوزير الارياني ان هذا الهجوم الارهابي الغادر الذي أسفر عن وقوع ثماني إصابات بين المدنيين وتضرر طائرة مدنية وعرض حياة الآلاف من رواد المطار المدني من مختلف الجنسيات للخطر يؤكد من جديد مضي مليشيات الحوثي في التصعيد العسكري بايعاز وتخطيط وتسليح ايراني، ومساعيها تقويضها جهود التهدئة، وموقفها الحقيقي من دعوات السلام‏.

مبينا  ان المليشيات تثبت في كل يوم أنها تنظيم إرهابي لا يختلف عن”القاعدة وداعش”، وأن لا خيار سوى الحسم العسكري لتثبيت الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة‏.

وطالب وزير الاعلام من المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوثين الاممي والأمريكي بادانة هذه الجريمة، وممارسة الضغط على نظام طهران واداته “مليشيات الحوثي” لوقف أنشطتهم الارهابية التي تستهدف الأعيان المدنية وأرواح المدنيين الابرياء وتزعزع أمن واستقرار المنطقة.

وكان التحالف قد اعلن ان الدفاعات السعودية، اعترضت فجر اليوم الثلاثاء هجومين منفصلين شنتهما مليشيات الحوثي الانقلابية باستخدام مسيّرتين مفخخة محاولة استهداف مطار أبها الدولي.

واوضح إصابة 8 مدنيين نتيجة تناثر شظايا احدى الطائرات المسيرة التي استخدمت في الهجوم على مطار أبها اثناء عملية الاعتراض فضلا عن تضرر طائرة مدنية من طراز (320)، وتهشم زجاج بعض الواجهات، وكذلك تضرر بعض معدات المساندة الأرضية بساحة المطار.

مؤكدا ان الميليشيات الحوثية مستمرة ومنذ فترة في محاولاتها لاستهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة كان اخرها الهجوم فجر اليوم على مطار أبها  الدولي

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: