اللواء ثوابة : مقتل أكثر من 10 ألاف حوثي في جبهات مأرب منذ بداية العام الجاري 

الانباء اونلاين – مأرب:

كشف قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء منصور ثوابة، عن حجم الخسائر البشرية والمادية التي تكبدتها مليشيات الحوثي الانقلابية وعدد الهجمات الفاشلة التي شنتها في جبهات محافظة مأرب منذ بداية العام الجاري

وأكد اللواء ثوابه أن المليشيات خسرت خلال الأشهر الثمانية الماضية  أكثر من 10 آلاف قتيل من عناصرها في  أكثر من 300 هجوم عسكري شنته المليشيات على محافظة مأرب، منذ بداية هذا العام.

مبينا أن قوات الجيش والمقاومة وبمساندة من رجال القبائل في مأرب، تمكنت من كسر وإفشال كل تلك الهجمات الانتحارية والتي تركزت بصورة رئيسية على جبهات الكسارة والمشجح وجبل مراد وصرواح

وأضاف اللواء ثوابه، لسبتمبرنت،أن العام 2021م، مثّل محرقة حقيقية للحوثيين، قياسا بحجم الخسائر البشرية المهولة التي تكبدوها في مختلف جبهات القتال.

ولفت الى أن المليشيات خسرت ما يزيد عن عشرة آلاف قتيل سقطوا في صفوفها منذ يناير الماضي وحتى الآن، سواء في المواجهات العسكرية المباشرة مع القوات الحكومية أو بضربات جوية لمقاتلات التحالف العربي.

مشيراً الى  ان سبب تلك الخسائر البشرية الكبيرة يرجع إلى التكتيك الذي تنتهجه المليشيات في هجماتها بالاعتماد على الأمواج البشرية والأنساق المتعددة، دون اكتراث بحجم الضحايا، وهو أسلوب قتال إيراني اعتمدته في حربها مع العراق، ويرتكز على الكثافة البشرية في الهجمات العسكرية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: