الارياني: استخدام مليشيات الحوثي لـ “الخليج الفارسي” في المناهج يؤكد تبعيتها لإيران

‏الانباء اونلاين – متابعات:

وصف وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ” ان استبدال مليشيات الحوثي لمسمى “الخليج العربي” ب “الخليج الفارسي” في المناهج الدراسية بالمناطق الخاضعة لسيطرتها، عمل استفزازي خطير يؤكد تبعيتها المطلقة لإيران”.

وقال الوزير الارياني ان الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الدولية، وكذا المنظمات الاقليمية بما فيها جامعة الدول العربية تعتمد مسمى “الخليج العربي”،و انه لا يستخدم مسمى “الخليج الفارسي” سوى الإيرانيون وادواتهم وأذيالهم في المنطقة من المليشيات الطائفية، ومنهم مليشيات الحوثي.

وأوضح ان حجم التغييرات والتزييف والعبث الذي تمارسه مليشيات الحوثي في المناهج الدراسية، يؤكد محاولاتها الدؤوبة لفرض الرؤية والهوية والمعتقدات الإيرانية على اليمن خاصة والمنطقة العربية بشكل عام، واستهدافها المنظم لعقول الأجيال القادمة، وهويتهم الوطنية والعربية.

مبينا ان هذا التغيير -إلى جانب كثير من الشواهد والأدلة- يؤكد أن مليشيا الحوثي لا تعبر عن اليمنيين ولا تنتمي للمجال العربي، وأنها تمثل المشروع الإيراني، وتعمل وفق أجنداته التي تستهدف أمن وسلامة الدول العربية، وتجسد الرؤية والاطماع والاحقاد الفارسية في المنطقة.

‏واعتبر وزير الاعلام ان هذه المؤشرات الخطيرة تؤكد مصيرية المعركة في التصدي للمشروع الايراني الذي يستهدف اجتثاث هوية اليمنيين وثقافتهم العربية، وانعكاساتها الخطيرة على المنطقة ككل، وضرورة الوقوف إلى جانب الشرعية الدستورية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لاستعادة كافة الأراضي اليمنية”.

مشيرا الى ان هذه الشواهد تؤكد قدسية المعركة التي يخوضها أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بدعم واسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب والقضاء على المشروع الايراني في اليمن، وعودة اليمن لموقعه الطبيعي كجزء من الجغرافيا العربية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: