في اليمن .. إحصائية وفيات وإصابات «كوفيد_ 19» مستمرة في الإرتفاع

الانباء اونلاين – متابعات

ارتفع إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا في جميع المحافظات المحررة، اليوم إلى 1643 حالة وفاة مع تصاعد حالات الإصابة خلال موجة تفشٍ ثالثة للجائحة في البلاد.

فيما ارتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة حتى مساء اليوم الاحد 19 سبتمبر 2021 م إلى 8667 حالة إصابة تعافى منها 5363 ولا تزال هناك 1647 حالة نشطة.

وذكرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا في إحصائيتها اليومية : أنها سجلت اليوم (37) حالة إصابة جديدة توزعت بين 7 محافظات بواقع (11) حالة في محافظة حضرموت و (9) حالات في محافظة عدن و(7) حالات في محافظة مأرب و(6) حالات في محافظة البيضاء وحالتين في محافظة الضالع حالة إصابة وحيدة في محافظتي المهرة وسقطرى كلا على حده.

وأضافت في سلسلة تغريدات نشرتها في حسابها الرسمي في موقع تويتر : كما ت١م تسجيل (5) حالة وفاة (3) منها في محافظة عدن وحالة في محافظة حضرموت و أخرى في محافظة شبوة ،فضلا عن تسجيل (14) حالة شفاء منها (9) حالات سجلت في محافظة عدن و(3) حالات في محافظة المهرة و حالتين في محافظة لحج.

وفي العاشر من إبريل 2020 م ،أعلنت وزارة الصحة في الحكومة الشرعية عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن في عقده السادس من العمر في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

في حين تنتهج مليشيات الحوثي الانقلابية سياسة تكتيم مشتددة تجاه الكشف عن اعداد الحالات المصابة او المتوفية بفيروس كورونا في جميع المحافظات الخاضعة لسيطرتها وسط انباء طبية غير رسمية تتحدث عن أرقام مهولة لاعداد الاصابات والوفيات بالفيروس في مناطق سيطرة الانقلاببين الذي لم يعلنوا بشكل رسمي الا عن حالة وفاة وحيدة في جميع مناطق سيطرتهم منذ بدء الجائحة

ومطلع شهر أغسطس/ الماضي حذرت الأمم المتحدة من موجة ثالثة لفيروس كورونا باليمن ومن تداعياتها الكارثية في البلاد في ظل تدني نسبة الحاصلين على اللقاح المضاد للفيروس بنسبة لاتتجاوز 1% من إجمالي عدد السكان في اليمن بحسب مؤشرات الامم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من الانباء اونلاين

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading