مباحثات عُمانية أمريكية أممية في مسقط لإنهاء الحرب في اليمن

الانباء اونلاين – وكالات

بحث مبعوثا الولايات المتحدة الامريكية و الأمم المتحدة الى اليمن، تيموثي ليندركينغ وهانز غروندبرغ، مع وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي، اليوم الأحد، آخر التطورات في اليمن والجهود المبذولة لوقف الحرب المستمرة في البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن الوزير “البوسعيدي” التقى اليوم في مسقط بالمبعوثين الأمريكي والأممي ليندركينغ وغروندبرغ كلا على حده، وناقش معهم آخر تطورات ومستجدات الازمة اليمنية والجهود المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن

وأوضحت الوكالة العمانية أن البوسعيدي و ليندركينغ وغروندبرغ أكدوا خلال هذه اللقاءات أهمية مضاعفة الجهود للتوصل الى اتفاق سياسي شامل لحل الازمة اليمنية ووقف دائم لإطلاق النار في اليمن، والعمل على تسهيل وصول المواد والمساعدات الإنسانية والإغاثية الى جميع اليمنيين.

مشددين على ضرورة دخول كافة أطراف الصراع في اليمن في عملية سياسية شاملة ، تحقق تطلعات الشعب اليمني نحو الأمن والاستقرار، والوحدة الوطنية، وإعادة البناء والإعمار بحسب الوكالة العمانية.

وتلعب سلطنة عُمان دوراً مهماً في الأزمة اليمنية و احتضنت عاصمتها مسقط العديد من جولات الحوار، واستقبلت العديد من الوفود و المسؤولين الإقليميين والدوليين المعنيين بالأزمة.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: