وزير الخارجية: ميلشيات الحوثي ترتكب جرائم حرب بحق سكان العبدية بمأرب

الانباء اونلاين – متابعات:

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، أن ميلشيات الحوثي الارهابية المدعومة من إيران ترتكب جرائم حرب ضد الإنسانية بحق سكان مديرية العبدية المحاصرة  جنوب محافظة مأرب.

واستعرض الوزير بن مبارك خلال لقائه اليوم بالقائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي، جرائم الميلشيات الحوثية في مديرية العبدية من حصار وتجويع وأعمال انتقامية وقتل ممنهج بحق المدنيين..منوهاً إلى أن هذه الانتهاكات الجسيمة تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية

وأكد أن استمرار عدوان مليشيات الحوثي في مارب وتصعيدها المتزايد ضد المدنيين، يعكس الطبيعة الوحشية لهذه المليشيات وعدم اكتراثها بإرادة واجماع المجتمع الدولي على إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن..محذراً من أن استمرار هذا التصعيد الذي يهدد بنسف عملية السلام، ومفاقمة الأزمة الإنسانية وما يرافقها من انهيار اقتصادي مما سيضاعف من معاناة اليمنيين.

وطالب وزير الخارجية  المجتمع الدولي بالعمل على إيجاد وسائل ضغط حقيقية وفاعلة لإجبار الحوثيين على وقف العنف والدخول في عملية سلام جادة وحقيقية تنهي معاناة الشعب اليمني.مجددا التزام الحكومة وجيشها الوطني ورجال المقاومة الشعبية للقيام بحماية المدنيين ودحر عدوان هذه المليشيات.

من جهتها أعربت القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى بلادنا كاثرين ويستلي ، عن إدانة بلادها لتصعيد الحوثيين في مأرب وإعاقتهم لحركة الأشخاص والمساعدات الإنسانية ومنع الخدمات الأساسية عن سكان العبدية.

وجددت موقف بلادها الذي يدعو الحوثيين لوقف هجومهم على مأرب والاستماع إلى دعوات المجتمع الدولي لإنهاء الصراع في اليمن.مؤكدة دعم بلادها للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن ودعم جهود الامم المتحدة لتحقيق السلام الشامل في البلاد

 

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: