رئيس الوزراء يتهم إيران بالوقوف وراء هجومي عدن

الانباء اونلاين – متابعات

اتهم رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك سعيد، اليوم الخميس، إيران بالوقوف وراء هجومي عدن الذي استهدف الاول عرضا عسكريا والآخر  مقرا للشرطة في مدينة عدن، جنوبي اليمن

وقال رئيس الوزراء في تغريدة نشرها اليوم في حسابه على موقع تويتر : من الواضح أن الاستهداف البغيض والمتزامن من قبل المتمردين والجماعات الإرهابية لأمن واستقرار العاصمة عدن يؤكد التنسيق والتكامل تحت إدارة إيرانية واضحة”.

مشددا على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين كافة الدول الخليجية والعربية لمواجهة الدور التخريبي لإيران ومليشياتها المسلحة والاصطفاف لوقف تداخلاتها

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك قد وجه  السلطات المحلية والاجهزة الامنية والعسكرية باتخاذ كافة التدابير العاجلة للتعامل مع الهجوم الإرهابي المتزامن الذي استهدف العاصمة المؤقتة عدن

وذكرت وكالة سبأ أن  رئيس الوزراء تابع، مع المسؤولين وقيادات السلطة المحلية في عدن والقيادات الامنية والعسكرية، احتواء ومعالجة آثار العمل الارهابي المتزامن بتفجير سيارة مفخخة امام قسم شرطة الشيخ عثمان، واستهداف عرض تخرج عسكري في العاصمة المؤقتة عدن.

مبينة أن رئيس الوزراء، أجرى اليوم الخميس، عدد من الاتصالات الهاتفية بنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري وسالم الخنبشي ومحافظ عدن احمد سالم ربيع، وعدد من القيادات العسكرية والامنية.

واصدر الدكتور معين عبدالملك، توجيهات بمضاعفة الجهود للتعامل مع تبعات وآثار هذه العمليات الاجرامية والارهابية، وتقديم الخدمات الاسعافية والعلاجية للمصابين ووضع الخطط العاجلة من القيادات العسكرية والامنية لتفادي تكرار حدوث مثل هذه الاعمال بحسب الوكالة.

مشددا على ضرورة عدم التهاون والبقاء في اعلى درجات اليقظة الامنية العالية حتى استئصال مشروع ايران عبر وكلائها من مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد، ان الحكومة وبتوجيهات من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، تولي كل الاهتمام بالجرحى وتقديم كافة اوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم، وستعمل بالتنسيق مع السلطة المحلية على حصر الاضرار واتخاذ المعالجات السريعة لتعويض الاسر المتضررة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: