مناقشة تدخلات المجلس النرويجي ومنظمة التكافل الدولي في مأرب

الانباء اونلاين – مأرب

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، مع مدير البرامج بالمجلس النرويجي بمكتب اليمن كيتي باولو، والمنسق الميداني لمنظمة التكافل الدولي باليمن فيرونيكا تشيرنيكوفا، اليوم، مستجدات الأوضاع الإنسانية وأوضاع النازحين ومعاناتهم واحتياجاتهم في المحافظة.

وتعرف الوكيل مفتاح خلال لقائه بممثلتي المنظمتين كل على حدة على التدخلات الإنسانية التي ستقدمها المنظمتان بمحافظة مأرب خلال الفترة القادمة ومساهمتها المرتقبة في تحسين أوضاع النازحين وتلبية احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم ولاسيما النازحين والمهجرين مؤخرا من مديريات مأرب الجنوبية.

واكد أن آلاف الأسر ممن هجرتهم مليشيات الحوثي الإرهابية من مناطقهم خلال تصعيدها العسكري المتواصل جنوب مأرب بحاجة ماسة لتدخلات إنسانية عاجلة لتأمين احتياجاتهم الضرورية للمأوی والغذاء والمياه والخدمات الصحية والمواد الايوائية الأساسية خاصة مع دخول فصل الشتاء.

وعبر وكيل محافظة مأرب عن أمله في أن تساهم المنظمتان في نقل صورة الوضع الإنساني المأساوي الذي يقاسيه ملايين النازحين والمهجرين في مأرب للمجتمع الدولي.

داعيا لحشد المزيد من شركاء العمل الإنساني إلى مأرب لتقليل حجم الفجوة الإنسانية الكبيرة في المحافظة وتحقيق الاستجابة لاحتياجات النازحين وتحسين ظروفهم في ظل الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة وتدني قيمة العملة اليمنية.

فيما عبرت ممثلتا المنظمتين، عن تقديرهما لجهود السلطة المحلية وتعاونها المستمر مع المنظمات الإغاثية والإنسانية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لها وتمكينها من سرعة الاستجابة لاحتياجات النازحين في المحافظة.

مستعرضتين أبرز التدخلات التي ستقدمها المنظمتان في محافظة مأرب خلال الأسابيع القليلة القادمة بالتنسيق مع السلطة المحلية وبالشراكة مع الوحدة التنفيذية للنازحين بالمحافظة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: