الفريق صغير بن عزيز يلتقي بجنرال أمريكي رفيع ويناقش معه هذه الملفات

الانباء اونلاين – متابعات

التقى الفريق الركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان العامة، اليوم الثلاثاء، بالعقيد مارت وايت مان الملحق العسكري الأمريكي، وناقش الجانبان المستجدات على الساحة الوطنية.

واستعرض رئيس هيئة الأركان العامة، خلال اللقاء، الدور الذي تؤديه القوات المسلحة اليمنية من العمليات القتالية دفاعاً عن الشرعية وعن الأمن والسلم الدولي في المنطقة والإقليم بل والعالم وتأمين طرق الملاحة والتجارة الدولية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب.

وأشار رئيس الأركان، إلى الدور الذي ينبغي أن تفعله الولايات المتحدة والواجب الدولي المنوط بها كراعية للديمقراطية والضامن الرئيس للأمن في المنطقة.

ونوه إلى أن الجماعة الحوثية الإرهابية الإيرانية دمرت ولغمت كل شيئ وذلك بزراعة الألغام الأرضية المختلفة دون مراعاة لطفل أو حيوان أو امرأة، ولغمت البحر بالألغام البحرية واستخدمت القوارب المفخخة والزوارق المسيرة، كما أنها لغمت السماء باستخدام الطيران المسير، دون اعتبار لقواعد الاشتباك والقانون الدولي الإنساني.

وأكد الفريق بن عزيز بأن إيران وحلفاءها في المنطقة هم مصدر الشر في العالم، مشيداً بما يقوم به التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية من دعم عسكري وسياسي واقتصادي.

من جانبه أشار الملحق العسكري الأمريكي إلى طبيعة العلاقات العسكرية الأمريكية وأن اليمن شريك اساسي في مكافحة الإرهاب وتأمين المنطقة، مؤكداً على استمرار دعم الولايات المتحدة للشرعية وجهودها في إحلال السلام الدائم في بلادنا.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: