ألمانيا تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن موظفي السفارة الأميركية بصنعاء

الانباء اونلاين – متابعات

عبرت جمهورية المانيا الاتحادية اليوم الجمعة عن ادانتها لاقتحام عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية لمبنى السفارة الامريكية في صنعاء ونهبه واعتقال عدد من موظفي السفارة من اليمنيين.

وأكد المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية الألمانية، كريستيان بوك، أن حكومة بلاده تؤيد بيان مجلس الأمن الدولي الصادر مساء الخميس، والذي أدان اقتحام الحوثيين لمبنى السفارة الأميركية في صنعاء واحتجاز عدد الموظفين اليمنيين في السفارة

داعيا الانقلابين الحوثيين، إلى الإفراج عن جميع موظفي السفارة الأميركية المحتجزين لديهم والانسحاب من مبنى السفارة فورا

وكان مجلس الأمن الدولي، قد أدان مساء الخميس، بأقوى العبارات اقتحام ميليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، مجمع السفارة الأميركية في صنعاء، واعتقال العشرات من الموظفين المحليين.

وعبر أعضاء مجلس الأمن في بيان، عن إدانتهم بأقوى العبارات عملية الاستيلاء والاختراق الأخيرة والمستمرة للمجمع الذي كان يستخدم سابقًا كسفارة للولايات المتحدة في صنعاء، من قبل الحوثيين، والذي تم خلاله اعتقال العشرات من الموظفين المحليين.

مطالبين بالإفراج الفوري والآمن عن أولئك الموظفين الذين ما زالوا رهن الاعتقال والانسحاب الفوري لجميع عناصر الحوثيين من مبنى السفارة واعادة المنهوبات اليها.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: