رداً على تصريحات متحدثهم العسكري ..التحالف ينفي إدعاءات الحوثيين ويسخر منها

الانباء اونلاين – الرياض:

نفى مصدر رسمي في تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، ادعاءات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران عبر وسائلها الإعلامية سيطرتها على مواقع عسكرية سعودية في نجران وجيزان خلال الأيام الماضية.

وأكد المصدر في تصريح لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أن المليشيات الحوثية الإرهابية تتكبد كل يوم الهزائم والانكسارات في مختلف جبهات القتال ولم تحقق أي تقدم منذ انطلاق عاصفة الحزم وإعادة الأمل، ولهذا تلجأ لاختلاق الفبركات والأكاذيب التي تتحدث عن انتصارات وهمية عبر وسائل الإعلام لتعزيز معنويات مقاتليها ومؤيديها في مناطق سيطرتها.

وسخر المصدر، من ادعاءات المليشيات الحوثية الإرهابية سيطرتها على 15 موقعًا عسكريًا في نجران وجيزان خلال الثلاثة الأيام الماضية, مشيرًا إلى أن الجيش اليمني بمساندة التحالف أصبح على عمق عشرات الكيلومترات في صعدة وحجة.

واعتبر المصدر، أن ما تدعيه المليشيات وتساندها فيه الأبواق الإعلامية المتعاطفة معها هي قصص خيالية تضاف إلى مئات القصص والفبركات والانتصارات الحوثية الوهمية والتي كان آخرها ادعاءهم باستهداف موقع عسكري في الدمام، وهو ما يعكس حالة اتساع الخيال الكاذب للمليشيات الحوثية وأدواتها الإعلامية.

وكان المتحدث العسكري باسم مليشيات الحوثي، يحيى سريع، أعلن اليوم الجمعة، إنه تم السيطرة على 15 موقعاً عسكرياً في جازان ونجران داخل السعودية، وذلك خلال 72 ساعة.

وقال “سريع” خلال مؤتمر صحفي عقده في صنعاء، أن القاعدة العسكرية السعودية في خميس مشيط أصيبت بالشلل بنسبة 6%، بحسب ما نقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: