الوكيل الفاطمي يدشن حملة توزيع الناموسيات في مخيمات النازحين بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

دشن وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، اليوم، حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد الحشري في مخيمات النازحين بمحافظة مأرب التي نظمها مكتب الصحة بالمحافظة بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا عبر منظمة الصحة العالمية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وينفذ المرحلة الأولى من الحملة على مدى ستة أيام 27 فريقاً ميدانياً في (170) مخيماً وتجمعاً للنازحين بمحافظة مأرب، وتشمل توزيع 284 ألفاً و 110 ناموسيات مشبعة بالمبيد مستهدفة 568 ألفاً و220 مستفيداً من النازحين في المحافظة.

و أكد الوكيل الفاطمي أهمية تنفيذ هذه الحملة في مخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة لدعم جهود مكافحة الملاريا في تلك المخيمات من خلال توزيع الناموسيات على النازحين بما يسهم في حمايتهم من الكثير من الأوبئة والأمراض والحميات المختلفة المنقولة بالبعوض.

من جانبه أوضح مدير البرنامج الوطني لمكافحة ودحر الملاريا، ياسر باهشم، أن الحملة تأتي في إطار الاستجابة الإنسانية الطارئة التي ينفدها البرنامج للحد من تفشي وانتشار وباء الملاريا بتوزيع أكثر من 400 ألف ناموسية في مخيمات وتجمعات النازحين في الجمهورية على مرحلتين.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: