عاجل :التحالف يثبت بالأدلة تورط حزب الله في دعم الحوثيين (شاهد)

الانباء اونلاين – متابعات

كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عصر اليوم الأحد، عن أدلة موثقة تثبت تورط حزب الله اللبناني الإرهابي في حرب اليمن وتحويل مطار صنعاء الدولي لقاعدة لاطلاق الصواريخ والمسيرات المفخخة لاستهداف السعودية.

وقدم المتحدث الرسمي للتحالف العميد ركن تركي المالكي في مؤتمر صحافي عقده  الأحد في إحاطة شاملة للأزمة اليمنية أكد فيها إن “الحوثيين لا يملكون القرار ليكونوا جزءا من الحل السياسي في اليمن”.

وقال المالكي أن “النظام الإيراني يرعى الأذرع في المنطقة ويقوم بالدمار والخراب”، وأن “مليشيات الحوثي هي ذراعه في اليمن بعد ان تبنت فكره الطائفي “…متحدثا، عن دور طهران في إذكاء “الفكر الطائفي في العراق وسوريا ولبنان واليمن

وأضاف أن “الحرب في اليمن فكرية اجتماعية وطائفية كما هو الحال في لبنان”..مشددا على أن “الحل السياسي في اليمن هو الحل الأمثل”، لكن “مليشيات الحوثي هي من رفضت وترفض كل جهود الأمم المتحدة لحل الأزمة سياسيا”.

واتهم المتحدث الرسمي للتحالف في مؤتمره الصحافي، مليشيات الحوثي “باستغلال اتفاق خفض التصعيد وتحريك قواتها في عدة جبهات”، مشددا على أن “التحالف يراقب تحركات مليشيات الحوثي على مدار الساعة”.

واوضح إن “محاولة مليشيات الحوثي السيطرة على مأرب تهدد 3 ملايين يمني”، كاشفا أن السفير الإيراني لدى الحوثيين، حسن إيرلو، كان يقود العمليات العسكرية في اليمن”

ولفت المالكي “أن “مليشيات الحوثي هددت الملاحة البحرية بأكثر من 247 لغما بحريا” ومئات الزوارق المفخخة التي اطلقتها المليشيات  في سواحل البحر الاحمر لتهديد الملاحة الدولية

مشيرا الى ان قوات التحالف أسهمت في تأمين الملاحة البحرية في سواحل  البحر الأحمر” عبر تدمير اكثر من 100 زورق مفخخ اطلقتها المليشيات لتهديد الملاحة الدولية.

وعن مطار صنعاء الدولي اوضح المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي في اليمن   أن “مليشيات اتخذت من مطار صنعاء الدولي نقطة لإطلاق الصواريخ الباليستية” بدعم وتدريب من عناصر مليشيات حزب الله اللبناني

وعرض المالكي صورا تثبت “استخدام المليشيات الحوثيو مطار صنعاء لأغراض عسكرية”، فضلا عن صور تظهر “تدريبات لعناصر حوثية على إطلاق صواريخ باليستية من مطار صنعاء”.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: