وزير الإعلام يوجه تعميما هاما الى وسائل الاعلام الحكومية والأهلية (نص التعميم)

وجه وزير الإعلام اليمني،معمر الارياني، بتعميم هام الى رؤساء المؤسسات الاعلامية ورؤوساء تحرير الصحف والمواقع الأخبارية الحكومية والأهلية قادة الرأي من الصحفيين والإعلاميين والناشطين اليمنيين بشأن التعاطي الاعلامي مع مايحدث في حجور.

الانباء اونلاين يعيد نشر التعميم كما ورد لأهميته وفيما يلي نصه:

الأخوة/ رؤساء المؤسسات الاعلامية الحكومية والأهلية..

الأخوة/ رؤوساء تحرير الصحف والمواقع الأخبارية الحكومية والأهلية ..
الأخوة الزملاء والزميلات قادة الرأي من الصحفيين والإعلاميين والناشطين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

لعلكم تدركون الأهمية القصوى والدور الحاسم للاعلام والصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي في معركة استعادة الدولة من سطوة مليشيات الحوثي الإرهابية، وما يقدمه ابطال حجور في محافظة حجة اليوم من صمود أسطوري في مواجهة المليشيات الإجرامية هو في صلب هذه المعركة.

إن الاهتمام الكبير والالتفاف الشعبي الذي تحظى به معركة الحرية والكرامة في حجور يعكس مدى تعطش اليمنيين لإنهاء صفحة الانقلاب السوداء الامر الذي يحتم علينا التوحد خلف قبائل حجور ودعم صمودهم خاصة وان المعركة لا زالت مستمرة ولا زال الأبطال يسطرون ملحمة تاريخية تحتاج الى ان نكون الرديف لها.
ولأجل ذلك نود التذكير بمسؤليتنا التاريخية من خلال التركيز على الآتي:

– الإشادة ببطولات وانتصارات وصمود أبناء حجور وما يصدرونه من ملاحم خالدة مع التأكيد على أن المعركة مع الانقلاب لا تزال مستمرة وأن رجال حجور اليوم مرغوا انف الحوثي بالتراب.

– الإشادة بدور فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه والحكومة والجيش في دعم واسناد أبناء حجور في التصدي للغزو الحوثي الهمجي وهو الامر الذي يؤكده القادة الميدانيين لمقاومة حجور باستمرار، وان هذا الصمود الأسطوري يعكس اهتمام القيادة السياسية ودعمها الدائم لحجور على وجه الخصوص.

– الإشادة بتحالف دعم الشرعية بقيادة اهلنا وأشقائنا بالمملكة العربية السعودية التي وقفت ودعمت وساندت أبناء حجور بتقديم السلاح والغذاء والدواء عبر سلسلة عمليات متواصلة من الانزال الجوي.

– التأكيد على التماسك فالهزيمة النفسية اشد فتكا من الهزيمة في الميدان.

– الابتعاد عن لغة التخوين وتبادل الاتهامات، وإدراك خطورة الانهزام الوجداني الذي يعد خذلاناً لأبطال حجور والهدف الذي دخلوا من أجله معركة بطولية محسومة نتائجها.

– التأكيد أن معركتنا طويلة مع التمرد ومشروع الامامة وليست هذه المعركة نهاية المطاف، وان نركز عل بعث الأمل وشحذ العزائم واثقين اننا سننتصر في معركتنا.

– تسليط الضوء على جريمة الإبادة الجماعية التي تمارسها المليشيات الحوثية وتحميل الأمم المتحدة ومنظماتها وكل المنظمات الحقوقية المسئولية وادانة صمتها امام ما ترتكبه المليشيات.

– دعوة المبعوث الاممي لتحمل مسئوليته في وقف جرائم الحوثيين وانقاذ المدنيبن ووقف حرب الابادة التي يشنها الحوثي، والتشديد على ضرورة اعلان موقف واضح وصريح من هذه الجرائم.

– التذكير بالهزائم التي مني بها الحوثي في مختلف الجبهات وان ما يحدث هو استمرار السقوط والتردي والانهزام الحوثي الذي يثبت استحالة الوصول الى حل مع المليشيا الحوثية ما لم يكسر عسكريا.

– الإشادة بوحدة وتلاحم ابناء حجور بمختلف مكوناتهم السياسية الذين جسدوا الوحدة الوطنية في أجمل صورها وهو الامر الذي يستدعي توحيد الجبهة الوطنية بمختلف مكوناتها للانتصار على المليشا الحوثية الإجرامية التي استفادت من تفكك الجبهة الوطنية.

– التاكيد على ان الروح المعنوية لأنباء حجور الأبطال هي في اعلى مستوياتها الامر الذي يحتم علينا التحلي بهذه الروح والحديث عنها بكل فخر واعتزاز.

ارجو اهتمامكم وتفاعلكم وإعطاء الموضوع اهمية قصوى

اخوكم/ معمر بن مطهر الارياني
وزير الاعلام

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: