وزير خارجية الإمارات: ملتزمون بدعم الحل السياسي في اليمن، وفق المرجعيات الثلاث

الانباء اونلاين – متابعات

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم، التزام بلاده بدعم الحل السياسي في اليمن، والذي يستند إلى المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني  وقرار مجلس الأمن رقم 2216 الصادر في هذا الشأن

و شدد الشيخ عبد الله في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، على ضرورة وقف كافة اشكال التصعيد الخطير في اليمن و المنطقة ..مستنكرا الهجمات الارهابية التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران خلال الايام الاخيرة على دولة الإمارات.

واعلنت وزارة الدفاع الإماراتية مساء أمس، عن اعتراض 3 مسيرات اخترقت الأجواء الإماراتية، وتدميرها بعيدا عن المناطق السكنية.

كما أعلنت في 31 يناير الماضي، عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون تجاه الدولة، ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر، حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان.

وفي 24 يناير، اعلنت عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية، حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

و في 17 يناير الماضي أكدت شرطة أبوظبي وفاة 3 أشخاص “هنديان وباكستاني” وإصابة 6 في انفجار صهاريج المحروقات في أبوظبي، بهجوم حوثي بالطائرات المسيرة استهدف منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك، كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: