مناقشة آلية تعزيز الشراكة مع منظمة أطباء بلا حدود لدعم القطاع الصحي بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب

ناقش وكيل محافظة مأرب، الدكتور عبد ربه مفتاح اليوم، مع رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن فيديريكا فيرارسي آلية تعزيز الشراكة مع المنظمة لدعم القطاع الصحي في المحافظة.

واستعرض الوكيل مفتاح وضع القطاع الصحي في المحافظة ومايعانيه من صعوبات وتحديات كبيرة في سبيل استمرار تقديم خدماته الطبية الأساسية لأكثر من 2 مليون و500 ألف نازح في المحافظة، بالإضافة إلى المجتمع المضيف في المحافظة.

داعيا منظمة أطباء بلا حدود وكل المنظمات المعنية بالصحة العامة إلى مضاعفة جهودها وتوسيع حجم تدخلاتها لدعم القطاع الصحي في محافظة مأرب لمساعدته على مواجهة الضغط الكبير الذي يواجهه هذا القطاع المهم في ظل استمرار حركة النزوح إلى المحافظة بشكل يومي.

من جانبها أوضحت رئيس وفد منظمة أطباء بلا حدود أن زيارتها تهدف للاطلاع على وضع القطاع الصحي في محافظة مأرب عن كثب وتقييم تدخلات المنظمة السابقة والاطلاع على حجم الاحتياج القائم لدى القطاع الصحي بالمحافظة لحشد المزيد من الدعم والشركاء لتمويل مشاريع المنظمة التي تستهدف النازحين في المحافظة.

مشيرة إلى أن منظمتها تقدم خدماتها الصحية في تسعة مخيمات وتجمعات للنازحين بالمحافظة بالإضافة إلى الدعم الذي تقدمه لهيئة مستشفى مأرب العام.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: