بالفيديو : الرئيس الأوكراني يوجه رسالة الى الشعب الروسي وهذا ابرز ما قاله (شاهد)

الانباء اونلاين – متابعات

وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الاحد رسالة متلفزة الى الشعب الروسي في اليوم الحادي العشر من العملية العسكرية التي أطلقتها روسيا ضد بلاده

وخاطب الرئيس زيلينسكي اليوم الشعب الروسي  قائلا : “لا تبقوا صامتين”..مؤكدا إن “القوات الروسية واجهت مقاومة أوكرانية شرسة”.

وتحدث  الرئيس الأوكراني عن التضامن الدولي مع شعبه ودعمه في هذه الازمة وقال ان “العديد من دول العالم تدعمنا في هذه الأزمة” مشيرا الى ان  “الرئيس الأميركي جو بايدن مصمم على استمرار  تقديم الدعم الامريكي لحلفائه في اوكرانيا.

وكان الرئيس زيلينسكي قد ظهر أمس السبت في فيديو مصور من العاصمة الاوكرانية كييف بعد تداول شائعات رحيله عن العاصمة

وأكد أن القوات الأوكرانية مستمرة في القتال وستواصل الدفاع عن البلاد وأنها كبدت القوات الروسية خلال الايام الماضية خسائر بشرية ومادية كبيرة..مشيرا أن “الجيش الروسي لم يستطع تحقيق أهدافه، بل خسر عشرة آلاف جندي معظمهم صغار”.

وعن المفاوضات مع الجانب الروسي فأوضح أنه سيرى ما إذا كانت بلاده ستستمر بها،وأكد أن كييف تفعل كل ما في وسعها لإنهاء الحرب التي نشبت أواخر الشهر الماضي.

مبينا أن فريق بلاده المفاوض في المحادثات التي جرت على الحدود ببيلاروسيا ناقش أول خطوة ألا وهي فتح الممرات الإنسانية وإعادة الحياة لطبيعتها.

وعلى مدى الايام الماضية طالب الرئيس الأوكراني من حلفائه الغربيين بتكثيف المساعدات العسكرية لبلاده لمواجهة الهجمات الروسية،كما طالب مرارا بفرض حظر طيران فوق الأجواء الأوكرانية، حاثاً حلف شمال الأطلسي على اتخاذ هذا القرار

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: