مسؤول أمريكي يكشف عن وجود مطار سري لشحن الأسلحة إلى أوكرانيا

الانباء اونلاين – متابعات

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون اليوم، عن وجود مطار سري أصبح مركزًا لشحن الأسلحة المقدمة كمساعدات لأوكرانيا، لمساعدتها على صد الهجوم الروسي.

ونقلت شبكة “سي.إن.إن” عن المسؤول الذي لم تسمه إن رئيس هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة، الجنرال مارك ميلي، ذهب الأسبوع الماضي إلى المطار الذي يقع قرب الحدود الأوكرانية، حيث شهد بشكل مباشر الجهود المتعددة الجنسيات لإدخال أسلحة إلى أوكرانيا.

واوضح ان موقع المطار اصبح خلية نحل في الأيام الأخيرة، حيث زاد عدد الرحلات الجوية اليومية التي تصل محملة بالأسلحة إلى 17 رحلة، وهي السعة القصوى للمطار، وفقا للمسؤول.

وذكر المسؤول الامريكي إنه ومنذ بدء الهجوم الروسي، أرسلت 14 دولة مساعدات أمنية إلى أوكرانيا، ونادرًا ما أرسل بعضها مثل هذه المعدات الكبيرة من قبل، معربا عن قلقه من أن تبدأ روسيا في استهداف الشحنات مع تقدم هجومها.

وعن نوعية الأسلحة، قال المسؤول إن الولايات المتحدة وأعضاء آخرين في الناتو أرسلوا حتى الآن إلى أوكرانيا 17 ألف صاروخ مضاد للدبابات و2000 صاروخ ستينغر مضاد للطائرات والدروع…مشيرا إلى أنه بمجرد حيازة الأسلحة، استخدمها الأوكرانيون لإبطاء وإيقاف الهجمات الروسية في أجزاء مختلفة من البلاد.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: