مناقشة أسباب تأخير توزيع المساعدات الغذائية للنازحين الجدد في مأرب

الانباء اونلاين – مأرب

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع مديرة مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن، موتينتا شيموكا، أسباب تاخير عملية توزيع المساعدات الغذائية الشهرية المقدمة للنازحين الجدد في المحافظة.

وفي اللقاء أكد الوكيل مفتاح على ضرورة الانتظام في عملية توزيع المساعدات الغذائية الشهرية المعتمدة من برنامج الغذاء للنازحين في المحافظة.

وشدد على ضرورة تسريع إجراءات التحقق والاستجابة الطارئة لاحتياجات النازحين الجدد واستكمال نقل حصصهم الغذائية في أسرع وقت، ولاسيما للنازحين الذين هجرتهم المليشيات الانقلابية من مديريات مأرب الجنوبية.

داعيا إلى مضاعفة حجم تدخلات برنامج الغذاء العالمي في محافظة مأرب لاستيعاب أكبر عدد ممكن من النازحين الذين لم تشملهم مساعدات البرنامج من قبل.

من جانبها أوضحت مديرة برنامج الغذاء بمكتب عدن أن مكتبها يعمل حاليا على معالجة كافة الإشكاليات والصعوبات التي تسببت في عرقلة عملية توزيع المساعدات الشهرية للنازحين المعتمدين مؤخرا في المحافظة.

وأبدت تفهمها لحجم الاحتياجات المتزايدة للنازحين في المحافظة، واستعدادها للعمل على استيعاب أكبر عدد ممكن منهم ضمن المساعدات القادمة للبرنامج في المحافظة.

مؤكدة عزم برنامج الغذاء على استئناف عملية توزيع المساعدات للنازحين المعتمدين مؤخزا والبالغ عددهم 19 ألف أسرة في المحافظة ابتداء من شهر مارس الجاري بعد توقفها خلال الثلاثة الأشهر الماضية لأسباب لوجستية.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: