الشركة اليمنية للغاز ترد بالأرقام على أكاذيب الحوثيين وتفند ادعاءاتهم 

الانباء اونلاين – مأرب

كشف المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المسال المهندس محسن وهيط،اليوم، عن اجمالي انتاج الشركة من الغاز المنزلي خلال العام الماضي 2021 وعن نسبة حصة المحافظات الواقعة  تحت سيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية من الكميات الاجمالية.

وقال المهندس بن وهيط خلال تدشينه اليوم، العمل بالنظام الالكتروني الآلي للشركة، والتطبيق الخاص بالخدمة الذاتية للعملاء أن الشركة أنتجت خلال العام الماضي 2021 نحو (26)ألفا و(687) مقطورة غاز ووزعتها لجميع محافظات الجمهورية بحسب الكثافة السكانية

واوضح أن  نحو (14)ألفا (739) مقطورة غاز من تلك الكميات تم تزويد المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين بها  أي ما يعادل (32) مليونا(444)ألفا و(446) أسطوانة، بنسبة تزيد عن (55)في المائة من إجمالي الإنتاج، فيما توزعت بقية الكميات المنتجة على جميع المحافظات المحررة.

مؤكدا أن هذه الأرقام تدحض افتراءات الحوثيين وتكذب مزاعمهم بعدم إمداد مناطق سيطرتهم بمادة الغاز، وتكشف حقيقة تلاعبهم بها واستغلالها لتحقيق الثراء الشخصي لقادتهم وبيعها في السوق السوداء التابعة لهم بأسعار باهظة.

وعن النظام الالي للشركة قال المهندس محسن وهيط بأنه يهدف لتسهيل إجراءات التعبئة والتوزيع وتعزيز مستوى الرقابة والشفافية على حركة المقطورات ابتداء من دخول المقطورة للشركة ومروراً بإجراءات فحص السلامة وإصدار أمر التعبئة ووزن المقطورات قبل وبعد التعبئة وانتهاءً بإصدار تصريح الخروج.

مشيرا إلى أن التطبيق الخاص بخدمة العملاء، وهو أحد خدمات النظام الآلي الجديد سيمكن وكلاء الشركة وعملاءها من الاطلاع على الكميات المسحوبة من مخصصاتهم، وستصل إليهم عبره رسائل فورية بمجرد خروج المقطورة المحملة من الشركة في خطوة متقدمة لتعزيز الشفافية ومنع أي تلاعب بمادة الغاز المنزلي .

فيما أوضح مدير تقنية المعلومات بالشركة عبدالرحمن دبوان الى أن النظام الآلي الجديد يشمل جميع أعمال الشركة الإدارية والمالية والفنية والتجارية، بالإضافة إلى نظام تنظيم حركة المقطورات من والى الشركة.. منوها بأن جميع أعمال الشركة أصبحت آلية بنسبة 100 بالمائة منذ دخول المقطورة إلى الشركة حتى خروجها منها.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: