“فيسبوك” يعاقب برلمانية إيطالية بسبب تصويتها ضد قرار فرض العقوبات على روسيا 

الانباءاونلاين – وكالات

أعلنت النائبة الإيطالية فرانشيسكا دوناتو، اليوم أن موقع التواصل الاجتماعي الامريكي الشهير “فيسبوك”  قيد الوصول إلى صفحتها، بعد أن صوتت ضد فرض عقوبات على روسيا على خلفية الأحداث في أوكرانيا.

ونقلت صحيفة La Sicilia الإيطالية اليومية عن النائبة دوناتو قولها أن فريق العلاقات العامة لديها أبلغها بحذف شركة “ميتا” المشغلة لموقع “فيسبوك” لصفحتها (ولديها أكثر من 143 ألف متابع) دون سابق الإنذار.

مؤكدة  بأن هذا القرار جاء بسبب تصويتها، خلال اجتماع للبرلمان الأوروبي، ضد فرض عقوبات على روسيا، وبعد أن انتقدت “نهج الحكومة الرامي إلى تصعيد النزاع في أوكرانيا”.

وأضافت دوناتو: “بإمكاني فقط الترجيح أن شبكة (مؤسس “فيسبوك” مارك) زوكربرغ التي سمحت في غضون ذلك أيضا بنشر تهديدات وإهانات بحق مواطني روسيا.. قررت أن صفحتي حرة بشكل مفرط أو على أي حال لا تتوافق مع الخطاب العام”.

وأشارت  دوناتو على أنها لم تتوقع أن تحاول إدارة موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي “إسكات نائب برلماني منتخب ديمقراطيا ومرشح لمنصب عمدة خامس أكبر مدن إيطاليا”

داعية متابعيها إلى “استخلاص استنتاجات” من هذا التطور، وتعهدت بأنها لن تتوقف عن طرح مواقفها إزاء ما يجري علنا.

وسبق أن فرض موقع  “فيسبوك” قيودا على صفحة النائبة الايطالية دوناتو بسبب مواقفها المنددة بحملة التطعيم وكيفية إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: