هيئة الأركان الأوكرانية: قوات روسية انسحبت نحو بيلاروسيا

الانباء اونلاين – متابعات

أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية اليوم الأحد عن انسحاب القوات الروسية نحو بيلاروسيا من أجل تنظيم صفوفها، وتعزيز إمداداتها من الذخيرة والوقود والغذاء، فضلاً عن إجلاء الجرحى والمصابين.

وذكرت هيئة الأركان الأوكرانية في بيان نشرته على حسابها في موقع فيسبوك أن القوات الروسية انسحبت نحو بيلاروسيا فيما لاتزال  بعض الوحدات المسلحة البيلاروسية تتواجد في حقول ومعسكرات التدريب، وفق تعبيرها.

وأوضحت هيئة الأركان الأوكرانية في إيجازها اليومي عن مستجدات المعارك الدائرة ضد القوات الروسية في عدة مدن اوكرانية منذ أكثر من شهر  بأن القتال والحصار مستمر في عدة مناطق  جنوب وشرق وشمال شرقي البلاد..

مؤكدة أن القوات الروسية باتت تحت نيران المدفعية والطائرات الأوكرانية في مدينة بوليسيا في حين تواصل حصارها لمدينة سلافيوتيتش ، ولا تتوقف عن محاولتها للسيطرة على مدينة تشيرنيهيف وتحاول تجميع صفوفها في مدينة سومي، شمال شرقي البلاد.

أما مدينة ماريوبل الساحلية الاستراتيجية (جنوب شرقي البلاد) فأكدت هيئة الأركان الأوكرانية أن جميع المحاولات الروسية للسيطرة على المدينة قد باءت بالفشل، مؤكدة أن القوات الأوكرانية مستمرة في مقاومتها.

مشيرة إلى ما كشفته المخابرات الأوكرانية قبل أيام بأن العديد من المدن و المناطق الأوكرانية ستشهد قريبا حرب عصابات وشوارع واسعة ضد القوات الروسية المحتلة .

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: