تدشين برنامج التعليم التعويضي للطلاب النازحين بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب:

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، ومعه مدير التعليم بمكتب التربية أحمد العبادي، برنامج التعليم التعويضي للطلاب النازحين الذين حرموا من الالتحاق بالتعليم جراء النزوح في المحافظة

ينفذ البرنامج مكتب التربية بالشراكة مع المجلس النرويجي والمؤسسة الوطنية للتنمية بتمويل من منظمة اليونيسف والاتحاد الأوروبي على مدى ثلاثة أشهر بمشاركة 410 معلم ومعلمة وميسر حماية.

ويستهدف 6100 طالب وطالبة من المنقطعين عن التعليم بسب النزوح والتهجير القسري، وأطفال المجتمع المضيف في سن المدرسة في ثلاثين مركزا تعليميا، بمديريات (مأرب المدينة، الوادي وحريب)

ويهدف لتعويض الطلاب النازحين عن ما فاتهم من التعليم خلال فترة الزوح، وإعادتهم إلى الصفوف الدراسية بمستوى زملائهم الذين واصلوا التعليم النظامي، بالإضافة إلى حصولهم على خدمات حماية الطفل.

وخلال التدشين أكد الوكيل مفتاح أن معركة التعليم تكتسب أهمية كبيرة، لكونها وسيلة للقضاء على الجهل الذي تسعى مليشيا الحوثي تعميمه على المجتمع والاجيال، ليسهل عليها استغلالهم في معاركها العبثية، وتنفيذ الاجندة الإيرانية في المنطقة.

داعيا المنظمات الدولية وشركاء العمل الإنساني إلى تنفيذ المزيد من المشاريع المماثلة، وذات الطابع المستدام، التي من شأنها تخفيف الضغط على التربية، وتقلل المعاناة في العملية التعليمية برمتها.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: