وزارة الشباب تناقش الاستعدادات لإقامة المراكز الصيفية في جميع المحافظات المحررة

الانباء اونلاين ـ عدن:

ناقش اجتماع عقد اليوم في وزارة  الشباب والرياضة برئاسة الوزير نايف صالح البكري، اليوم الخميس، الاستعدادات الجارية لإقامة المراكز الصيفية التابعة لها في جميع المحافظات المحررة بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الشباب منير لمع، والوكيل المساعد عبدالله مهيم شدد الوزير البكري على ضرورة وضع التصورات اللازمة لإقامة المراكز الصيفية المزمع تنفيذها في عدد من المحافظات، على أن تشمل كافة الاحتياجات الخاصة والمطلوبة لإقامتها والعمل على سبل نجاحها ..

مؤكداً اهتمام القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة في تحقيق الاستفادة من إقامة مثل هذه المراكز، التي عادة ما تعود بالنفع والفائدة في قضاء أوقات الفراغ، ويجنبهم الكثير من الأشياء الضارة وغير المفيدة .

وأشار، إلى إن الوزارة بصدد الترتيب لعقد لقاء مع الجهات المعنية في وزارة التربية التعليم، والأوقاف والإرشاد، لمناقشة الاستعدادات الأخيرة لانطلاق إقامة المراكز الصيفية والاستفادة من العطل الرسمية وإشغال الطلاب بما يعود عليهم ووطنهم بالنفع والفائدة .

من جانبه، استعرض وكيل الوزارة لقطاع الشباب منير لمع، أهم الإجراءات التي تم اتخاذها لإقامة المراكز الصيفية، وأهمية استثمار الوقت في البرامج المفيدة وتدريب طلاب المدارس على تحمل المسؤولية والمشاركة الاجتماعية وخدمة المجتمع”.

من السياق، ناقش وزير الشباب والرياضة، مع اللجنة التنسيقية لمشروع دعم لعبة الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة، التحضيرات الخاصة بانطلاق المشروع الذي من المقرر إن يبدأ العمل فيه الأسبوع القادم.

وأستمع الوزير من مدير عام التخطيط في وزارة الشباب والرياضة، منسق المشروع، د. مبروك الحسني، ومدير عام التخطيط والمتابعة في وزارة حقوق الإنسان أمين المشولي، إلى شرح تفصيلي عن أهم التحضيرات التي قامت بها، لانطلاق المشروع الذي ينفذه قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم، بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر .

وثمن البكري دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لهذا المشروع الهام، الذي يهدف إلى الحد من تأثير إعاقتهم من خلال المشاركة الرياضية وتعزيز دورهم في المجتمع، مع التركيز على إعادة إدماجهم في المجتمع ..

مؤكداً أن الوزارة ستقدم كافة أشكال الدعم والمساندة إلى جانب هذه الفئة، وستعمل على تذليل كل الصعوبات لإنجاح المشروع، لما له من أهمية على صعيد الدعم النفسي والمعنوي لفئة ذوي الإعاقة وإشراكهم في مجمل الفعاليات الرياضية”.

من جانب آخر، وجه وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، بسرعة استكمال العمل في ملعب الشهداء بعاصمة أبين “زنجبار”، ومعالجة الأسباب التي أدت إلى تأخر انجاز المشروع الرياضي الهام لرياضة المحافظة، ورفع مخصصات أنديتها.

وشدّد، على ضرورة سرعة استكمال الأعمال الإنشائية في ملعب الشهداء بزنجبار باعتباره من أهم الملاعب اليمنية، وأقدمها في استضافة المباريات الدولية، ولما يمثله من أهمية لرياضة المحافظة بشكل عام، والعمل على رفع مخصصات الأندية الرياضية في أبين ومساعدتها في إقامة العديد من الأنشطة الرياضية .

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: