بالفيديو ..بن بريك يرفض دعوة السعودية والتحالف لانسحاب مليشياته من مواقع الشرعية في عدن

الانباء اونلاين – عدن

اعلن نائب رئيس مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك اليوم رفض مجلسه الانفصالي لجميع الدعوات والتحذيرات من قيادة التحالف لقواته بالانسحاب من كافة المواقع التي سيطرت عليها مليشياته أمس في عدن

وقال بن بريك خلال خطبة العيد ان قوات الانتقالي لن تنسحب تحت التهديد حتى ولو قامت السعودية بقصف الشعب كله حد وصفه.

رافضا الاستجابة لدعوات قيادة التحالف والخارجية السعودية للمجلس للانتقالي امس السبت لسحب قواته من كافة المؤسسات والاوية الحكومية تم السيطرة عليها من مليشياته أمس بعد مواجهات مع قوات الحماية الرئاسية منذ الاربعاء الماضي.

وتعليقا على رفض بن بريك كتب اللواء السعودي المتقاعد سليمان العقيلي تغريدة في حسابه على تويتر قائلا : الارهابي هاني بن بريك نائب ما بسمى المجلس الانتقالي يرفض الانسحاب من مواقع الشرعية في عدن ، بعد موافقة تلقائية سابقة ..

وأشار العقيلي في تغريدته  الى أن غالبية مواقف هاني بن بريك هي  تراجعات وتناقضات مختتم بالقول يبدو انه يدار من بعيد

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي تقوده السعودية، قد أعطى مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي مهلة  للإنسحاب من كافة مؤسسات الدولة قبل استخدام القوة العسكرية لفرض وقف النار في عدن.

مبينا أن مهلة الانسحاب من كافة مؤسسات الدولة التي سيطر عليها الانقالبيين في عدن تنتهي عند الساعة الواحدة ليلا من  يوم الاحد قبل استخدام القوة العسكرية

وأعلن التحالف في بيان عاجل له مساء امس السبت، رفضه القاطع للتطورات الأخيرة التي حدثت في عدن وشدد على ضرورة انسحاب القوة العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي من كافة المواقع والمؤسسات التي سيطرت عليها ووقف اطلاق النار فوراً.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: