رسميا : اليمن ترحب بقرار مجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية بشأن ايران

فيينا ـ 9 يونيو 2022م

رحبت الجمهورية اليمنية امس بقرار مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بشأن تطبيق اتفاق الضمانات الخاص  بالملف النووي الايراني.

و اشاد مندوب اليمن الدائم لدى الوكالة السفير هيثم شجاع الدين في الكلمة التي القاها في الاجتماع، بالدعم القوي للجهود المتواصلة التي تبذلها الوكالة لتأكيد الطابع السلمي للبرنامج النووي الإيراني.

معربا عن قلقه العميق من أن مسائل الضمانات المتعلقة بالمواقع الثلاثة غير المعلنة في إيران لا تزال عالقة بسبب عدم التعاون الجوهري الكافي من قبل إيران

وطالب المندوب اليمني من إيران بالكف عن سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وذلك من خلال استمرار دعمها لمليشيات الحوثي وتزويدها بالسلاح لاستهداف اليمنيين ودول الجوار.

داعيا اياها الى اتخاذ إجراءات عاجلة للوفاء بالتزاماتها القانونية والقبول دون إبطاء بالعرض المقدم من المدير العام من أجل توضيح وتسوية جميع المسائل العالقة المتعلقة بالضمانات.

وكان مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد عقد امس في فيينا اجتماعا كرس لمناقشة عدة مواضيع متصلة بالأمن النووي ، والتعاون التقني، وتأثير الأوضاع في اوكرانيا على الأمن والأمان النووي والضمانات

وبحث الاجتماع الذي شاركت فيه اليمن عبر ممثلها في الوكالة آليات تنفيذ ضمانات الوكالة في الشرق الأوسط، وتطبيق الضمانات في كوريا وسوريا اضافة الى القدرات النووية الإسرائيلية.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: