البنك الدولي يوافق على تمويل مشروع يستهدف مصائد البحر الاحمر وخليج عدن

عدن – 10 يونيو 2022م

أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب اليوم “أن مجلس إدارة البنك الدولي وافق على تمويل برنامج التنمية المستدامة لمصائد الاسماك في البحر الأحمر وخليج عدن بمنحة تبلغ 41,15 مليون دولار أمريكي”.

وقال الوزير باذيب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “أن تمويل البرنامج جاء عقب جهود حثيثة بذلتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي في حشد الموارد وتعزيز التعاون مع المانحين الدوليين”.

مبينا أن التمويل سيتم من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالاضافة منحة للهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن بمبلغ 3,85 مليون دولار أمريكي..

واوضح وزير التخطيط أن هذا المشروع يعد أول عملية لسلسلة من المشاريع التي تهدف الى تعزيز التعاون الإقليمي من أجل الإدارة المستدامة لمصايد الأسماك في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن وتعزيز الإنتاج الفعال لمصائد الأسماك وسلسلة القيمة في بلدان منطقة البحر الأحمر وخليج عدن.

مشيرا الى ان المشروع يتألف من ثلاثة محاور تشمل تعزيز التعاون الإقليمي في إدارة مصائد الأسماك البحرية وتربية الأحياء المائية في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، وتحسين الفرص الاقتصادية والأمن الغذائي والإدارة الفعالة لإنتاج مصايد الأسماك في اليمن، و إدارة المشاريع وإدارة المعرفة.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: