الرئيس العليمي يبحث مع  الرئيس السيسي آخر المستجدات في اليمن والمنطقة

القاهرة – 11 يونيو 2022م:

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي الرئيس الدكتور رشاد العليمي، مع اخيه الرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي اليوم آخر المستجدات الراهنة في اليمن والمنطقة والعلاقات الثنائية والتاريخية بين الشعبين اليمني والمصري وسبل تعزيزها والدفع بها نحو آفاق أرحب.

جاء ذلك خلال زيارته الاولى لجمهورية مصر العربية بعد توليه رئاسة مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، برفقة  نوابه اعضاء المجلس سلطان العرادة، وعيدروس الزبيدي، عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.

وأطلع الرئيس رشاد العليمي، اخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، على اخر المستجدات في الازمة اليمنية، والجهود المبذولة تخفيف المعاناة عن الشعب اليمني، التي تزداد تفاقما مع استمرار تعنت المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني ورفضها لكل الجهود الاقليمية والدولية الرامية لإحلال السلام

و عبر الرئيس العليمي عن سعادته بزيارة جمهورية مصر العربية، التي كانت على الدوام خير الشقيق المدافع عن قضايا امتنا العربية والاسلامية.وأكد اهمييتها للدفع بالعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

معربا عن امله بان تسهم الزيارة في الاستفادة من هذه الخبرات، اضافة الى التنسيق الامني والعسكري لمواجهة التحديات المشتركة والمخاطر التي تهدد امن وسلامة الملاحة العالمية بين مضيق باب المندب وقناة السويس.

واشاد بالموقف الاخوية الصادقة لجمهورية مصر العربية بقيادة اخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري المصري الشقيق ووقوفهم الى جانب اخوانهم اليمنيين ودعمهم في كافة المجالات و على مختلف الاصعدة، خلال سنوات الحرب التي فجرتها المليشيات الحوثية.

واشار الى المواقف الدبلوماسية المصرية الفاعلة في المحافل الاقليمية والدولية، المساندة لجهود استعادة الدولة ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

معتبرا ان استضافة مصر الشقيقة لأكثر من مليون يمني سواء بالإقامة والاستقرار المؤقت بسبب ظروف الحرب او العلاج، والتعليم، يجسد المكانة المائزة للعلاقات التاريخية العريقة بين البلدين والشعبين الشقيقين

وأثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني بالنهضة العمرانية، والخدمية التي تشهدها جمهورية مصر على مختلف المستويات واعتبرها واحدة من أهم اكثر التجارب الملهمة في المنطقة

يرافق الرئيس في هذه الزيارة، وفد حكومي رفيع المستوى يضم مدير مكتب الرئاسة الدكتور يحيى الشعيبي، ووزراء الخارجية والتخطيط والنقل والصحة احمد بن مبارك وواعد باذيب، وعبدالسلام حميد، وقاسم بحيبح، بالاضافة الى المدير التنفيذي لجهاز تسريع استيعاب تعهدات المانحين افراح الزوبة.

وكان الرئيس رشاد العليمي ونوابه والوفد الحكومي المرافق لهم قد وصلوا مساء أمس الجمعة الى العاصمة المصرية القاهرة في ثالث محطة له بعد الكويت والبحرين وذلك ضمن جولة خارجية تشمل دولا خليجية وعربية

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: