مركز الأرصاد يتوقع طقساً حاراً في المحافظات الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة

صنعاء 12 – يونيو 2022م

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم  إرتفاع درجات الحرارة في جميع المحافظات الصحراوية والساحلية، في اليمن خلال الـ 24 الساعة القادمة.

وذكر المركز – في نشرته الجوية الصادرة صباح اليوم- ” من المتوقع أن يكون الطقس حاراً وجافاً مغبراً نسبياً على صحاري محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة وستتراوح درجات الحرارة في تلك المحافظات ما بين 38 ــ 45 درجة مئوية”

وأضاف : فيما سيكون الطقس حاراً رطباً على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة ما بين 35 – 40 درجة مئوية.

كما توقع هطول أمطار متفرقة ترافقها العواصف الرعدية أحياناً في فترتي الظهيرة والمساء على المحافظات الغربية والجنوبية الغربية خاصة على لحج، تعز، إب، ريمة، غرب كل من صنعاء و ذمار، المحويت وحجة، وقد تمتد إلى شرق الحديدة، وفق المركز.

ونبه المركز جميع المواطنين، في كل المحافظات الصحراوية والساحلية من التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً وحذر سكان المحافظات الساحلية وأرخبيل سقطرى، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج في الأرخبيل وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية،

مهيبا بجميع سكان المحافظات الغربية والجنوبية الغربية عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الاودية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خلال الساعات القادمة.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: