باصره يطلع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي على جرائم مليشيات الحوثي بحق أعضاء البرلمان

الرياض ـ 13 يونيو 2022م

اطلع نائب رئيس مجلس النواب، المهندس محسن باصرة، اليوم، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، دوارتي باشيكو على اهم الجرائم والممارسات الاجرامية التي ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق أعضاء مجلس النواب الصحفيين والناشطين في اليمن وفي مقدمتها احكام الاعدام ومصادرة الممتلكات.

وتحدث باصرة عن حجم المعاناه التي يعيشها الشعب اليمني جراء الممارسات التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية رفضها للسلام والعمل على تقويض كل المبادرات والمساعي المحلية والإقليمية والدولية الهادفة الى احلال السلام في اليمن في إصرار منها على المزيد من ممارسة العنف والقتل والتنكيل بحق أبناء شعبنا ومصادرة الحقوق والحريات.

وتطرق إلى المخاطر الجسيمة التي تشكلها الناقلة صافر ورفض المليشيات الحوثية في السماح للمختصين الدوليين في معالجة هذه المخاطر وتحويلها الى قضية ابتزاز للمجتمع الاقليمي والدولي واشاد بدعم السعودية بمبلغ 10 ملايين دولار لتلافي التلوث عن الناقلة صافر.

معبرا عن الشكر والتقدير للجهود التي يقوم بها الاتحاد البرلماني الدولي في الوقوف الى جانب الشعب اليمني ومجلس النواب في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها اليمن نتيجة انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً.

وأكد نائب رئيس المجلس أن الشرعية الدستورية قدمت الكثير من التنازلات حرصاً منها على إحلال السلام ورفع المعاناه عن الشعب اليمني غير أن مليشيات الحوثي ورغم الهدنة مستمره في التعبئة والحشد الى جبهات القتال بالمقاتلين، وإقامة معسكرات للاطفال للتدريب على القتال وهو ما يتنافى مع المواثيق الدولية ويؤكد أن هذه المليشيات ترفض خيارات السلام.

من جانبه جدد رئيس الاتحاد البرلمان الدولي تأكيده موقف الاتحاد المساند للشعب اليمني وأمنه واستقراره ووحدته ..معلنا ترحيبه بالدعوة التي تلقاها لزيادة العاصمة المؤقته عدن خلال الشهر القادم وحضور فعاليات جلسات المجلس.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: