مليشيات الحوثي تعلن رفض المقترح الاممي بشأن فتح طرق تعز

الانباء اونلاين ـ متابعات

أعلنت مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم عن رفضها لمقترح المبعوث الاممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، بشأن فتح الطرق  في مدينة تعز بشكل تدريجي

وابلغ رئيس وفد الحوثيين في مفاوضات الاردن يحيى الرزامي مكتب المبعوث الاممي بقرار جماعته رفض مقترح غروندبرغ الذي قدمه في ختام الجولة الثانية من المفاوضات بشأن فتح طرق تعز

واعتبر الرزامي أن قرار فتح طريق عصيقرة – سوفتيل الذي اقترحه المبعوث الأممي يحتاج لمزيد من الدارسة وأنه سيتم مناقشته في اللقاء المشترك المقبل مؤكدا  تمسك جماعته بمقترحها السابق ورفضها لمقترح المبعوث الاممي غروندبرغ.

مشيرا الى انه وبعد استكمال تنفيذ المرحلتين السابقتين يتم الدراسة والمناقشة بين الأطراف بخصوص فتح بقية الطرق في المحافظات الأخرى، وخاصة طريق ( مارب _ نخلا _ مفرق الجوف _ صنعاء ) .

وقدمت مليشيات الحوثي في وقت سابق عرضا قبيل انطلاق الجولة الثانية من مفاوضات عمّان يقضي أن يتم فتح الطرق في تعز على مرحلتين

وتشمل المرحلة الأولى فتح طريق ( صالة _ أبعر _ الصرمين _ الدمنة _ الحوبان _ خط صنعاء )، وطريق لحج عدن ( الشريحة _كرش _ الراهدة _ الحوبان _ خط صنعاء ) فيما تشمل المرحلة الثانية، طريق الستين الخمسين الدفاع الجوي مدينة النور، في مقابل فتح الطرف الاخر طريق الضالع ( مريس _ دمت ).

أما مقترح المبعوث الاممي فيقضي”بإعادة فتح الطرق تدريجياً بما في ذلك آلية للتنفيذ وضمانات لسلامة المسافرين المدنيين”، وفق بيان للمبعوث الاممي في ختام مفاوضات عمّان.

ويدعو المقترح الاممي بفتح طرق رئيسية، بما فيها خط، مؤدية إلى تعز ومنها إضافة إلى طرق في محافظات أخرى (لم يحددها) بهدف رفع المعاناة عن المدنيين وتسهيل وصول السلع”.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: