الملف اليمني حاضر بقوة في مباحثات الملك سلمان وولي عهده مع محمد بن زايد

الانباء اونلاين – متابعات

التقى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”

وذكرت الوكالة السعودية الرسمية أن الملك سلمان استعرض في هذا  اللقاء الذي جرى في الديوان الملكي بقصر منى مع ولي عهد  أبوظبي الشيخ محمد بن زايد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، وبحثا مجمل الأوضاع في المنطقة، وبخاصة على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها”.

وفي بداية اللقاء، نقل “الشيخ محمد بن زايد تهاني الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات بعيد الأضحى المبارك، فيما حمله الملك سلمان تهانيه للرئيس الإماراتي بهذه المناسبة المباركة”.

كما التقى الأمير محمد بن سلمان في منى، الشيخ محمد بن زايد. وتبادل الجانبان التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، سائلين المولى تعالى أن يعيد هذه المناسبة المباركة على البلدين والشعبين بالخير والبركات ومزيد من التقدم والازدهار.

وحسب الوكالة الرسمية، جرى “خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفرص تطويرها، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية بما فيها التطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق أمنها واستقرارها”.

وجاءت  هذه الزيارة بعد هدوء حذر، عقب اشتباكات دامية حدثت في مدينة عدن جنوبي اليمن، بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات، وقوات الحماية الرئاسية الموالية للحكومة اليمنية حول محيط قصر المعاشيق، والتي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من كلا الطرفين.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: