الوكيل مفتاح يناقش مع ممثل الصحة العالمية توسيع الشراكة لدعم القطاع الصحي بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، مع ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن ادهم رشاد اليوم سبل تعزيز الشراكة الانسانية مع المنظمة خلال المرحلة القادمة

وخلال اللقاء أكد الوكيل مفتاح اهمية توسيع تدخلات المنظمة لدعم القطاع الصحي بمأرب في ظل الاحتياجات الكبيرة التي يواجهها القطاع جراء الاعداد الكبيرة للنازحين وتدني البنى التحتية والقدرة للمنظمة.

معربا عن امله ان تثمر الزيارة بنتائج ايجابية لتوسيع التدخلات الانسانية ومساندة القطاع الصحي على التعافي وتوفير الخدمات الطبية والصحية للمواطنين بالجودة المطلوبة.

واستعراض اللقاء ابرز المشاريع والتدخلات الانسانية التي تنفذها منظمة الصحة الانسانية في محافظة مأرب سواء في مجال الطوارئ الصحية او مواجهة الامراض السارية ومكافحة سوء التغذية، الى جانب تدخلاتها في دعم المنشآت الطبية الحكومية بعدد من الاجهزة والمحاليل والادوية خاصة للامراض المزمنة..

من جانبه اشار المسئول الأممي الى ان زيارته للمحافظة مع فريق العمل تهدف الى تعزيز الشراكة مع السلطة المحلية والوقوف امام الوضع الصحي والاحتياجات الكبيرة للقطاع الصحي خاصة بعد ان اجرى فريق المنظمة مسحا ميدانيا لهذه الاحتياجات والفجوة الكبيرة في تغطيتها.

واكد ان محافظة مأرب من المحافظات الهامة جدا في اليمن التي ستستمر المنظمة في دعمها نظرا للاعداد الكبيرة من النازحين فيها والذين يتجاوز اعدادهم خمسة اضعاف المجتمع المضيف، الى جانب اعباء المهجرين غير الشرعيين من القرن الافريقي في المحافظة .

مشيرا الى ان المنظمة سترفد مكتبها في محافظة مأرب بالعديد  من الكوادر الخبرات الكبيرة، بما يسهم في زيادة تدخلها الانساني ودعمها للقطاع الصحي خلال المرحلة القادمة

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: