هيئة مدنية تدين تفجير مليشيات الحوثي لمنازل مواطنين في عمران

الانباء اونلاين – مأرب :

أدانت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل اليوم جريمة تفجير مليشيات الحوثي الارهابية منازل مواطنين أثنين في محافظة عمران يوم (الأربعاء) الماضي.

وقالت الهيئة في بيان  تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه اليوم : أن المليشيات الانقلابية فجرت منازل المواطن “سعيد سيلة وجميل علي جبران سيلة والمواطن نواف علي جبران سيلة” في منطقة السيلة مركز مديرية العشة بمحافظة عمران مستنكرة هذه الجريمة الوحشية التي ارتكبتها المليشيات على مرأى ومسمع من العالم.

وطالبت الهيئة في بيانها مجلس الأمن الدولي والمنظمات والهيئات التابعة للأمم المتحدة وكافة المنظمات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان بإدانة مثل هذه الجرائم  والممارسات الإرهابية والعمل على مساءلة المليشيات الحوثية وقيادتها على جرائم القتل والاختطاف والتشريد وتفجير المنازل وتجنيد الأطفال واختطاف النساء.

مؤكدة أن هذه الجريمة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة التي ترتكبها المليشيات ضد اليمنيين المخالفين لمشروعها أفكارها ومعتقداتها وإنما تأتي ضمن سلسلة جرائم إرهابية ممنهجة تمارسها مليشيات الحوثي بشكل شبه يومي ومنظم

ودعت الهيئة المدنية لضحايا تفجير المنازل الحكومة اليمنية بتقديم ملفات متكاملة بجرائم وممارسات مليشيات الحوثي الإرهابية إلى مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الانسان، ومحكمة الجنايات الدولية وكافة المحاكم الدولية لإدانتها وإدراجها ضمن الجماعات الإرهابية في العالم ومحاكمة قياداتها  كمجرمي حرب.

مشيرة “إن ما تقوم به المليشيات الإنقلابية من جرائم نهب وتفجير لمنازل المواطنين، تعد جرائم حرب بموجب كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية وفي مقدمتها إتفاقية جنيف الرابعة ومخالفة لكل الشرائع السماوية والقوانين والأعراف السائدة.

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: