بعد أزمة شركة (YOU) : مباحثات يمنية عمانية في مجالات الاتصالات والمعلومات والنقل

الانباء أونلاين ـ مسقط:

بحث وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج، مع نظيره العماني المهندس سعيد بن المعولي، اليوم التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل والسبل الكفيلة لتطويره.

تأتي هذه المباحثات التي استضافتها مدينة صلالة العمانية اليوم بعد أيام فقط من الأزمة بين شركة الاتصالات اليمنية العمانية ( YOU) والحكومة الشرعية بعد قرار الاخيرة اغلاق مكاتب الشركة في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات المحررة بناءا على أوامر قضائية.

وذكرت وكالة سبأ الرسمية أن وزيري الاتصالات اليمني والعماني ناقشا  خلال هذه المباحثات إمكانية تشجيع الشراكة بين الشركات الاستثمارية والتجارية والتقنية واللوجستية بين البلدين ورفع مستوى التنسيق المشترك في المحافل الدولية وجوانب التدريب والتأهيل والأمن السيبراني

واوضحت ان الوزيرين اتفقا على الإستفادة من الخبرات العمانية في الشؤون البريدية مع إمكانية انشاء مركز التبادل البريدي إضافة إلى التسهيلات المقدمة للمستثمرين اليمنيين وتذليل الصعاب لحركة التنقل للمواطنين عبر السلطنة وإعادة تنظيم حركة النقل البحري للبضائع بين موانئ البلدين.

وأكد الدكتور نجيب العوج، أهمية اللقاءات المشتركة بين الجانبين للمساهمة في إعادة إحياء الاتفاقيات المبرمة بين البلدين في سنوات الماضية بحسب وكالة سبأ

و تطرق الى الاشكاليات التي تعترض المستثمرين اليمنيين وسبل معالجتها واطلاق عدد من المشاريع المنفذة بين الجانبين اليمني والعماني التي من المتوقع العمل بها قريباً منها إعادة توصيل كابلات الاتصالات بين ولاية المزيونة بالسلطنة مع منطقة شحن بمحافظة حضرموت.

مشيراً إلى أن اللقاء اثمر بعدد من التوجهات التي من شانها تفعيل وتنشيط مجالات الاستثمار والتجارة البينية المرتقبة وكذا بحث تسهيل الإجراءات لدى البنوك العمانية للمستثمرين اليمنيين لإقامة مشاريع تجارية.

من جانبه اشار وزير وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات العماني، الى اهمية تطوير التعاون في مجالات النقل البري والبحري والجوي وتجارة الترانزيت والاستثمار في المناطق الحرة، وتطوير العمل في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: