الوكيل مفتاح يناقش مع الهجرة الدولية رفع الدعم الانساني للنازحين بمأرب

الانباء اونلاين – مأرب:

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، كريستا روتنشتاينر ، الوضع الإنساني والمعيشي والاحتياجات المتزايدة للنازحين في المحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره مدير مكتب منظمة الهجرة بمأرب أندرس هوجلاند أكد الوكيل مفتاح الحاجة الملحة لرفع منظمة الهجرة من حجم دعمها للنازحين بالمحافظة وضرورة مستوى تدخلاتها الانسانية لتشمل مختلف المجالات.

معتبرا أن معاناة النازحين لاتزال تمثل الهم الأكبر لدى السلطة المحلية نظرا لتدني مستوى تدخل المنظمات واتساع حجم الفجوة الإنسانية في المحافظة

ودعا وكيل محافظة مأرب الى تعزيز التعاون والتنسيق بين شركاء العمل الإنساني في المحافظة لتلبية أهم الاحتياجات الأساسية للنازحين والمجتمع المضيف، من المأوى والغذاء والمياه والصحة والصرف الصحي ..

مثمناً جهود المنظمة الدولية للهجرة في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية للنازحين ودورها في إدارة ودعم عدد من مخيمات النزوح في المحافظة خلال الفترة الماضية.

من جانبها كشفت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة، كريستا روتنشتاينر أن منظمتها، أعدت خطة تنموية شاملة للفترة القادمة تتناسب مع حجم الاحتياجات الانسانية المتزايدة في المحافظة.

وأوضحت أن الخظة  تتضمن رفع سقف مستوى التدخلات الإنسانية في مأرب، وتبني العديد من المشاريع الإنسانية وسبل العيش ودعم قطاعات الصحة، والتعليم، والمياه والصرف الصحي..

مشيرة إلى أن زيارتها السابقة مكنتها من الاطلاع على الوضع الإنساني في مأرب وهو ما استدعي الاستجابة لتلك الاحتياجات الإنسانية القائمة للنازحين والمجتمع المضيف .

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: