عاجل : وزير الصناعة يكشف عن المخزون الاستراتيجي المتوفر لدى اليمن من السلع الأساسية 

الانباء اونلاين ـ عدن :

كشف وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، اليوم الخميس عن المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية المتوفر لدى اليمن في الوقت الرهن وفي مقدمتها القمح الذي يستورده اليمن بنسبة 90%  من عدة دول لتغطية احتياجاته

وقال الوزير الأشول في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم أن المخزون المتوفر لدى اليمن من السلع الأساسية يكفي لتغطية احتياج البلاد حتى نهاية شهر أغسطس القادم ..مبينا ان هناك مساعي تبذلها الحكومة لتأمين توفير السلع الاساسية والضرورية وفي مقدمتها القمح وتنويع مصادر استيرادها  لتغطية احتياجات السوق خلال المرحلة المقبلة.

واوضح أن الحكومة حققت تقدما كبيرا في هذا الصدد وقعت اتفاقا مع الحكومة الهندية بشأن رفع حظر تصدير القمح إلى اليمن في إطار مساعيها لتنويع مصادر استيراد.. مشيرا إلى ان وزارته تشارك التجار وكبار المستوردين في البلاد في كل المشاورات التجارية المتعلقة بتوفير السلع الأساسية

وأشاد وزير الصناعة والتجارة بدور القطاع الخاص وجهوده في تفادي نقص الإمداد منع حدوث فجوة بين كميات المتوفرة حاليا من السلع وبين ما تم التعاقد لاستيرادها بعد توقف إمدادات توريد القمح من أوكرانيا.

داعيا التجار و كبار المستوردين للسلع الاساسية إلى تطوير آلية الاستجابة السريعة لاحتياجات السوق والتوزيع الداخلي بما يضمن وصول السلع إلى أنحاء الجمهورية.

وعن جهود مراقبة الاسواق وضبط الاسعار كشف الوزير الأشول ، أنه أصدر توجيهات صارمة لمكاتب الصناعة والتجارة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة تقضي بالتنسيق مع النيابات المحلية لتنفيذ حملات نزول ميدانية الى الاسواق  لمراقبة الأسعار ومنع الاحتكار في كل السلع الاساسية خلال أيام عيد الأضحى.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: