118 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية خلال الـ 24 الساعة الماضية في 6 محافظات

الانباء اونلاين ـ مأرب:

اعلن المركز الاعلامي للقوات المسلحة اليوم عن رصد وتوثيق 118خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها مليشيات الحوثي الانقلابية خلال الـ24 الساعة الماضية في جميع جبهات القتال في 6 محافظات.

وذكر المركز في تقريره اليومي أن الخروقات الحوثية المرصودة خلال يوم أمس السبت (16 يوليو) شملت جبهات محافظة حجة والحديدة والضالع وصعدة والجوف ومارب .. مؤكدا التزام قوات الجيش والمقاومة الكامل بالهدنة الاممية ووقفها التام لإطلاق النار في جميع الجبهات تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

واستعرض التقرير خارطة توزيع الانتهاكات الحوثية المرصودة مبينا في هذا السياق بأنها توزعت على اغلب الجبهات بواقع 29 خرقاً رصدت غرب محافظة حجة، و27 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و24 خرقاً في جبهات محور تعز، و15 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب،

بالاضافة الى 10 خروقات حوثية رصدت في محور البرح غرب تعز، و6 خروقات في محور الضالع، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف، وثلاثة خروقات في جبهات كتاف البقع وباقم شمال صعدة.

وعن انواع الانتهاكات ذكر التقرير أنها تنوّعت بين  محاولات تسلل فاشلة بالاضافة الى قصف مواقع الجيش بالأسلحة المدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة فضلا عن استمرار المليشيات في عمليات استحداث المواقع والتحصينات وحفر الخنادق ونشر الطائرات الاستطلاعية في جميع الجبهات.

وأكد المركز الاعلامي للجيش بأنه قواته تعاملت مع محاولة تسلل حوثية فاشلة نفّذتها مجاميع المليشيات باتجاه مواقع عسكرية مهمة في الجبهات الغربية لمحافظة مأرب وتصدت لتلك المحاولة وأفشلتها في لحظاتها الأولى.

مشيرا الى أنه نتج عن كل الخروقات الحوثية المرصودة خلال الـ24 الساعة الماضية استشهاد أحد أبطال الجيش وإصابة 8 آخرين بنيران المليشيات الانقلابية

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: