مذبحة حوثية مروعة بحق أهالي قرية في البيضاء وهذه أهم تفاصيلها

البيضاء – محمد الجبر:

أكدت مصادر محلية في محافظة البيضاء اليوم استشهاد واصابة 12 مدنيا بينهم نساء واطفال في الهجوم الارهابي الذي شنته مليشيات الحوثي الانقلابية على قرية خبزة في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء بعد حصارها لاكثر من اسبوع

وذكرت المصادر المحلية في المديرية أن 4 مدنيين على الاقل استشهدوا واصيب 8 اخرين بينهم نساء واطفال من أبناء قرية خبزة في احصائية اولية فضلا عن تدمير 4 منازل خلال الهجوم الواسع الذي شنته المليشيات على القرية بعد حصارها وقصفها بشكل متواصل منذ قرابة الاسبوع

واوضحت المصادر ان المليشيات استخدمت في هجومها الكاسح على قرية خبزة مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وباشرت بقتل المدنيين من ابنائها وتدمير منازلهم بعد اجتياح القرية وسط صمت أممي ودولي غير مبرر حيال هذه الجريمة المروعة .

مشيرة الى أن هذا الهجوم الحوثي البربري على القرية يأتي في ظل سريان الهدنة الانسانية الذي اعلنها المبعوث الأممي الى اليمن بدء سريانها في منذ مطلع ابريل الماضي وعلى مرآى ومسمع من العالم

وفي اول موقف رسمي من هذه المذبحة عبرت قيادة محافظة البيضاء، عن ادانتها للانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية في منطقة خبزة والتي تمثلت في حصار منطقة خبزة بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء منذ قرابة أسبوع كامل، واقدامها يوم امس الثلاثاء على شن حرباً ظالمة اسفرت عن مقتل وجرح عدداً من المدنيين الأبرياء.

وقالت قيادة محافظة البيضاء في بيان لها ” ان مليشيات الحوثي قامت بانتهاك صارخ لقواعد القانون الدولي الإنساني والتي تمثلت بمنع اسعاف الطفلة اية زيد صالح الصراري 13 عاما، وان أبناء منطقة خبزة صاروا عرضة لعمليات القتل والابادة الممنهجة من قبل مليشيات الحوثي”.

مؤكدة “ان مثل هذه الجرائم التي تستهدف المدنيين تشكل تهديداً حقيقاً للسلام في اليمن في ظل سريان الهدنة الأممية الهشة التي ترعاها الأمم المتحدة”.

وشددت قيادة محافظة البيضاء في بيانها على ضرورة ادانة هذه الجريمة وكل الجرائم الحوثية بحق ابناء محافظة البيض من قبل المبعوثين الاممي والامريكي الى اليمن بشكل واضح و صريح ..

داعية الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي والمنظمات والوكالات الدولية المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان الى القيام بواجبهم تجاه هذه المذبحة المروعة وممارسة الضغط الكافي على مليشيات الحوثي لوقف جرائمها وانتهاكاتها المتواصلة بحق المدنيين من أبناء المحافظة .

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: