المعوضي يتطلع على الجهود المبذولة للتخفيف من معاناة النازحين المتضررين من المنخفض الجوي بمأرب

الانباء اونلاين ـ مأرب:

اطلع وكيل محافظة مأرب محمد المعوضي، اليوم، على سير عمل وخطط الطوارئ الإنسانية بالوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، وذلك بالتزامن مع التغيرات المناخية في مأرب منذ أسبوعين، وحدوث عواصف رملية واعاصير وأمطار وسيول تسببت بأضرار كبيرة على النازحين في المخيمات.

واستمع الوكيل المعوضي من مدير الوحدة التنفيذية في مأرب سيف مثنى والمختصين، إلى شرح حول جهود الوحدة التنفيذية لمواجهة أضرار الكوارث الطبيعية على النازحين وتخفيف معاناتهم

وتعرف على دور الوحدة التنفيذية في تنسيق جهود شركاء العمل الإنساني من المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية لمساعدة الأسر المنكوبة من النازحين جراء التغير المناخي والكوارث الطبيعية من عواصف رملية وامطار وسيول وحرائق.

من جهته أكد مدير الوحدة التنفيذية بمأرب  تضرر 2577 أسرة نازحة في المخيمات خلال الأيام الماضية من الأمطار جراء تهدم مساكنهم تهدما كليا، إلى جانب تضرر مساكن 10 آلاف و 972 أسرة نازحة تضررا جزئيا إما بتهدم جزء من مساكنها أو غرقها بالمياه وتلف المواد الغذائية والإيوائية.

واوضح ان هناك بطئ في استجابة شركاء العمل الإنساني في سرعة الاستجابة للنداء الإنساني وتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر المنكوبة من النازحين، حيث لم تقدم حتى الآن سوى 1600 سلة غذائية و 450 خيمة إيوائية، و 850 طربالا ..

ولفت الى استمرار التواصل مع الشركاء لتلبية الاحتياجات.. متوقعا تزايد أعداد المتضررين في الأيام القادمة في ظل استمرار المنخفض الجوي واحتمال سقوط الأمطار الغزيرة وتدفق السيول في محافظة مأرب.

داعيا، شركاء العمل الإنساني إلى ضرورة الالتزام بوضع مخزون إستراتيجي للمساعدة في التدخلات الطارئة وتلبية الاحتياجات عند حدوث كوارث طبيعية أو بيئية للنازحين أو تلبية احتياجات الأسرة النازحة التي ما زالت تصل إلى مأرب باستمرار.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: