عاجل : قرار جمهوري بتغيير وزراء الدفاع والنفط والكهرباء والاشغال ( الاسماء )

الانباء اونلاين – عدن:

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم ( 17 ) لسنة 2022 م قضى باجراء تغيير وزاري في اربع وزارات هي  الدفاع والنفط والمعادن والكهرباء والطاقة والاشغال العامة والطرق.

ونصت المادة الاولى من القرار بتعيين التالية أسمائهم في المناصب المبينة قرين اسم وهم :

1 ـ تعيين اللواء الركن محسن محمد حسين الداعري وزيراً للدفاع، ويرقى الى رتبه فريق.

2 ـ تعيين الدكتور سعيد سليمان بركات الشماسي وزيراً للنفط والمعادن.

3ـ تعيين  المهندس مانع صالح يسلم بن يمين وزيراً للكهرباء والطاقة.

4 ـ تعيين المهندس سالم محمد العبودي الحريزي وزيراً للأشغال العامة والطرق.

فيما قضت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

كما صدر قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم (20) لسنة 2022 م قضت المادة الاولى منه بتعيين الفريق الركن محمد علي أحمد المقدشي مستشاراً لرئيس مجلس القيادة الرئاسي لشؤون الدفاع والامن.

وقضت المادة الثانية من القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.

وكان موقع الأنباء أونلاين قد انفرد في الـ17  من يوليو الجاري الماضي بنشر إسم  القائد العسكري المرشح لمنصب وزير الدفاع  في حكومة الدكتور معين عبدالملك خلفا لوزير الدفاع الحالي الفريق الركن محمد علي المقدشي .

ونقل الموقع عن مصادره المطلعة بأنه تم التوافق على اختيار  اللواء الركن محسن الداعري لمنصب وزير الدفاع باجماع اغلب اعضاء مجلس القيادة الرئاسي من بين كل الأسماء المطروحة للدراسة والتشاور بشأنها .

ونقل الموقع عن مصادره المطلعة بأنه تم التوافق على اختيار  اللواء الركن محسن الداعري لمنصب وزير الدفاع من بين كل الأسماء المطروحة للدراسة والتشاور بشأنها وذلك باجماع اغلب اعضاء مجلس القيادة الرئاسي .

وفي الأول من شهر مايو الماضي نشر الأنباء أونلاين إسم الدكتور يحيى الشعيبي كمرشح أبرز لمنصب مدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي قبل أيام من تعيينه في الوقت الذي كانت أغلب وسائل الاعلام المحلية تتحدث عن ترشيح وكيل جهاز الأمن القومي اللواء صالح المقالح في هذا المنصب الرئاسي.
 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: