مناقشة تعزيز الشراكة الانسانية بين السلطة المحلية بمأرب ومنظمة اطباء بلا حدود الهولندية

الانباء اونلاين ـ مأرب:

ناقش وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي اليوم مع مدير عمليات منظمة اطباء بلا حدود الهولندية كورين بنازيتش ورئيس بعثة المنظمة في اليمن تيلا محمد، سبل تعزيز الشراكة الانسانية بين السلطة المحلية والمنظمة.

وخلال اللقاء أشاد الوكيل الفاطمي بالدور الانساني لمنظمة اطباء بلا حدود في المحافظة ودعمها القطاع الصحي لمساعدته في مواجهة التحديات والارتقاء بخدمات المنشات الطبية بالمحافظة خاصة في جوانب الرعاية الاولية والدعم النفسي في ظل النزوح الكبير الى المحافظة وعدم قدرة القطاع الصحي في تلبية احتياجات النازحين والمجتمع المضيف بالخدمات الصحية.

مشيرا الى تدني تدخلات شركاء العمل الانساني لتلبية الاحتيات الانسانية الكبيرة والمتزايدة في المحافظة التي فرضتها ضروف الحرب والكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية ما ضاعف معاناة النازحين والمجتمع المضيف في ظل محدودية امكانات السلطة المحلية وغياب البنى التحتية اللازمة في مختلف القطاعات للاستجابة للاحتياجات الكبيرة الناشئة بفعل النزوح الواسع للمحافظة.

من جانبه اوضح فريق المنظمة أن زيارته لمحافظة مأرب تهدف لتعزيز الشراكة الانسانية مع السلطة المحلية وتقييم التدخلات القايمة للمنظمة في المحافظة والتي تتركز في القطاع الصحي.

مؤكدا أن المنظمة ستعمل على تسخير امكاناتها للتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف خاصة في ظل الفيضانات والسيول التي شهدتها وتشهدها المحافظة وتسببت باضرار كبيرة لمئات الاسر النازحة وضاعفت من معاناتهم.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: