النيابة توقف قيادة المنطقة الحرة بعدن وتحقق معها بتهمة إرتكاب مخالفات جسيمة

الانباء اونلاين – عدن :

استدعت النيابة العامة في العاصمة المؤقتة عدن قيادات المنطقة الحرة في عدن الحالية والسابقة وأتخدت عدد من الأجراءات بحقهم واتهمتهم بارتكاب مخالفات جسيمة

ونقل أعلام النيابة العامة في صفحته على موقع فيسبوك عن مصدر مسؤل في النيابة قوله بإن نيابة الأموال العامة الثانية المختصة بقضايا الفساد أتخدت العديد من الأجراءات الحاسمة في عدة قضايا منظورة لديها

واوضح أن من بين الاجرءات التي تم اتخاذها  أستدعاء المتهمين في قضايا فساد وهم قيادات المنطقة الحرة الحالية والسابقة وذلك بأرتكابهم المخالفات الجسيمة المرتكبة أثناء عملهم، بعد أن أستكملت جمع الأدله وأقوال شهود الأثبات.

مبينا أتخدت النيابة قراراً بمنعهم من السفر وتوقيفهم عن العمل ومخاطبة دولة رئيس الوزراء بذلك عبر مكتب النائب العام،

ولفت المصدر  ان النيابة وعبر مكتب النائب العام  تقدمت بطلب الى وزارة الشؤون القانونية لأعداد مشروع قرار يقدم لمجلس الوزراء يتعلق بألغاء قرار مجلس الوزراء رقم 24 لعام 2009م الخاص بتعديل تخصيص قطاع J أحد قطاعات المنطقة الحره يسمح بموجبه إقامة مشاريع سكنية وخدماتيه.

وأشار الى أن نيابة مكافحة الفساد وجهت وزير الخدمة المدنية والتأمينات بسرعه تغيير قيادة المؤسسة العامة للتأمينات لفشلهم في إدارة هذا الصرح العظيم بموجب المخالفات الوارده بتقرير الجهاز المركزي.

مؤكدا إن النيابة بصدد مباشرة التحقيق بعدة قضايا تمس الأقتصاد الوطني من ضمنها مخالفات شركة الأستثمارات النفطية، وكذا المخالفات الجسيمة من قبل مكتب الأراضي محافظة عدن.

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: