مناقشة التدخلات الإنسانية للجنة الدولية للصليب الأحمر في مأرب

الانباء اونلاين – مأرب :

ناقش وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، اليوم مع رئيس البعثة الفرعية في اليمن للجنة الدولية للصليب الاحمر انطوني أبي نادر، ومدير مكتب اللجنة بمأرب إريك آرتس، التدخلات الإنسانية للجنة في المحافظة في مجالات الغذاء والمأوى والايواء والصحة، والمياه والاصحاح البيئي، والزراعة، وتحسين سبل العيش.

وتحدث الفاطمي عن مستجدات الأوضاع الإنسانية للنازحين والمعاناة التي يقاسونها في ظل تدني وضعف مستوى تدخلات المنظمات الأممية والدولية ، واتساع فجوة الاحتياج وخاصة بعد تعرض المحافظة للمنخفض الجوي والذي تسبب بعواصف وأمطار وسيول تضررت منها آلاف الأسر النازحة ومن المجتمع المضيف اضافة الى تزايد تدهور الوضع الاقتصادي والازمة الغذائية في اليمن وانعكاسها على الوضع الانساني بالمحافظة.

وتطرق اللقاء إلى آفاق توسيع التعاون والشراكة الانسانية بين السلطة المحلية واللجنة الدولية للصليب الاحمر في كافة المجالات وسبل تعزيز جوانب التنسيق المشترك بينهما، واشراك مكاتب السلطة المحلية الخدمية من القطاعات الأساسية في دراسة وتحديد الاحتياجات الفعلية للمحافظة التي تبنى عليها مشاريع التدخلات.

بدوره أشار رئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر ، إلى إمكانية دراسة توسيع تدخلات اللجنة بالمحافظة والتنسيق مع المكاتب الخدمية لمعرفة مصفوفة الاحتياجات ذات الأولوية وخاصة في المجلات التي تخفف من معاناة النازحين وتخلق فرص عمل لهم لتحسين ظروف معيشتهم .

 

تابعنا في Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: